ما هي فوائد الزعتر الاخضر

فوائد الزعتر الاخضر

فوائد الزعتر الاخضر ، يرجع تاريخ استخدام الزعتر كعلاجٍ تقليديٍ إلى زمنٍ بعيدٍ حيث استخدم في العصر الروماني كعلاجٍ مانعٍ للتسمم ،وأيضا كوسيلة لحفظ الطعام قبل استخدام الثلاجات ،كما أن مادة الثيمول المتوافرة في الزعتر تدخل في صناعة العديد من الأدوية وذلك لخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا ويحتوي الزعترعلى الألياف وفيتامينات Aو B6 وc  ومجموعة من المعادن كالنحاس والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز والكالسيوم.

ما هي فوائد الزعتر الاخضر ؟      

 يعالج التهابات الحلق: يعتبر الزعتر أحد أقوى مضادات البكتيريا والميكروبات التي قد تستخدم لعلاج التهاب الحلق ؛حيث يحتوي على مادة الكرفاكرول التي لها اثرٌ مضادٌ للبكتيريا والميكروبات.

يساعد على علاج أمراض القلب: أظهرت الأبحاث أن تناول الزعتر له أثرٌ فعالٌ في خفض ضغط الدم فيعتبر بذلك أحد أفضل الأعشاب التي يمكن لمرضى الضغط العالي تناولها ،كما أن للزعتر القدرة على التقليل من نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم .

يمنع أمراض تلوث الطعام: مادة الثيمول الموجودة في الزعتر لها دورٌ فعالٌ في إزالة أي نوعٍ من أنواع التلوث الموجودة في الطعام فيقلل ذلك من نسبة الإصابة بأمراض تلوث الطعام المختلفة.

تحسين الحالة المزاجية: أظهرت أبحاث حديثة قدرة الكرفاكرول الموجود في الزعتر على التحسين من الحالة المزاجية حيث أظهرت الأبحاث قدرة الكرفاكرول في حال تم استخدامه لمدة سبعة أيام متتالية في تحفيز إفراز هرمونات الدوبامين والسيترونين واللذين يلعبان دورًا فعالاً في تحسين الحالة المزاجية فيجعل ذلك الزعتر أحد أفضل مضادات الاكتئاب الطبيعية.

يحارب الأمراض السرطانية : أظهرت دراسات حديثة قدرة مادة الكرفاكرول على محاربة انتشار الخلايا السرطانية في القولون.

يعالج مشاكل الصدر: يستخدم الزعتر كعلاجٍ فعالٍ للكحة منذ زمنٍ بعيدٍ ،كما أنه يدخل في صناعة العديد من أدوية علاج الكحة.

يعالج أمراض الفم واللثة: يدخل الثيمول الموجود في الزعتر في صناعة العديد من السوائل المطهرة للفم والأسنان وذلك لقدرته على محاربة التسوس وكذا محاربة الفطريات والبكتيريا الموجودة في الفم.

 يستخدم كمعقم : يدخل الثيمول الموجود في الزعتر في صناعة العديد من سوائل التعقيم والكريمات الطبية المضادة للبكتيريا

التعليقات

مواضيع ذات صلة