فوائد البطيخ الاحمر على الريق

فوائد البطيخ الاحمر على الريق

فوائد البطيخ الاحمر على الريق ، يقدم البطيخ مجموعةً متنوعةً من الفوائد لجسم الإنسان ؛حيث يحتوي على نسبةٍ تقارب 92% من الماء يجعله ذلك أحد أكثر الفواكه احتواءً على الماء بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة حيث يحتوي البطيخ على فيتامينات A ،B،C  كما يحتوي  على مادة اللايكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة والمسئول عن إعطاء البطيخ لونه الأحمر .

ما هي فوائد البطيخ على الريق ؟

البطيخ يحتوي على الألياف وأكثر ما يميزه هو أنه قليل السعرات ؛حيث يحتوي مقدار كوبٍ من عصير البطيخ على 46 سعرًا حراريًا.

فوائد البطيخ للقلب: أظهرت دراسات أن تناولكِ للبطيخ بشكلٍ يوميٍ له أثرٌ فعالٌ في التقليل من تراكم الدهون داخل الجسم بشكلٍ كبيرٍ كما أن مادة السيترولين الموجودة في البطيخ لها دورٌ فعالٌ في منع حدوث تصلب الشرايين .

فوائد البطيخ كمضاد للالتهابات: مادة اللايكوبين الموجودة في البطيخ لها دورٌ فعالٌ في منع حدوث الالتهابات .

فوائد البطيخ في الحفاظ على نسبة الماء داخل الجسم:   احتواء البطيخ على نسبةٍ عاليةٍ من الماء فى مكوناته يجعله أحد أفضل الفواكه التي تحافظ على نسبة الماء داخل الجسم.

فوائد البطيخ في محاربة السرطان: مادة اللايكوبين الموجودة في البطيخ لها دورٌ فعالٌ كمضادٍ قويٍ للأكسدة وكذلك مضاد للشوارد الحرة التي تسبب إصابة الجسم بالعديد من الأمراض كما أظهرت دراسات حديثة قدرة اللايكوبين الموجود في البطيخ على محاربة الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا كما أن لها دورًا فعالًا في علاج  فيروس الورم الحليمي البشري الذي قد يسبب الإصابة بسرطان الرحم.

فوائد البطيخ للعضلات:  يحتوي البطيخ على الحمض الدهني السيترولين الذي له دورٌ مهمٌ في التخفيف من آثار الشد العضلي وآلام العضلات ؛وذلك لقدرته على تحفيز عملية إزالة حمض اللاكتيك كما أن تناول البطيخ يساعد في تحسين توصيل الأكسجين للعضلات.

فوائد البطيخ في تحسين وظائف الهضم: يعمل الماء المتوافر في البطيخ بنسبةٍ عاليةٍ جنبًا إلى جنب مع الألياف على تحسين عملية الهضم.

فوائد البطيخ للمرأة الحامل: يساعد تناول المرأة الحامل  للبطيخ على التخلص من حرقة المعدة وهي حالة شائعة بين السيدات الحوامل كما أن البطيخ يساعد على التخلص من الغثيان ويمنع تقلصات  عضلات البطن في الأشهر الأخيرة من الحمل.

فوائد البطيخ للعين: مادة اللايكوبين الموجودة في البطيخ لها دورٌ فعالٌ في التقليل من مخاطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالسن. وهو مرض يؤدي لفقدان البصر.

فوائد البطيخ لمرضى الضغط: مادة السيترولين الموجودة في البطيخ لها علاقة وطيدة بتوافر مادة الأرجينين في الدم والتي لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ على ضغط الدم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة