فوائد القهوة الخضراء للجسم

فوائد القهوة الخضراء للجسم

فوائد القهوة الخضراء للجسم ، القهوة الخضراء تصنع من حبوب البن الخضراء التي لم تحمص،و تباع القهوة الخضراء إما على هيئة مسحوق قهوة يتم احتساؤه يوميًا أو حبوب مكملات غذائية تحتوي على مستخلص القهوة الخضراء ويحتوي البن بصفةٍ عامةٍ على أحماض الكلورجنيك التي لها فوائدُ صحيةٌ كبيرةٌ لجسم الإنسان إلا أن تعرض حبيبات البن إلى الحرارة والتحميص يفقدها جزءًا كبيرًا من هذه الأحماض مما يجعل القهوة الخضراء أكثرفائدةً لجسم الإنسان.

ما هي فوائد القهوة الخضراء للجسم ؟

تساعد القهوة الخضراء على إنقاص الوزن

من أكثر وأشهراستخدامات القهوة الخضراء في هذه الفترة هو استخدامها كعاملٍ مساعد في أنظمة إنقاص الوزن حيث إنها تساعد على زيادة معدل الحرق بصورةٍ كبيرةٍ وملحوظة، كما أنها تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة والمخزونة في الجسم.حيث تقول التجارب إن القهوة الخضراء كفيلة بإنقاص الوزن 12 كيلو غرامًا شهريًا، بالإضافة إلى أنها تعمل على التقليل من تناول الطعام والتحكم في الشهية.

الحفاظ على صحة القلب

تحتوي القهوة الخضراء على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أ تساعد في السيطرة على ضغط الدم والحفاظ عليه في معدلاته الطبيعية، مما يعمل على الوقاية من الأمراض التي قد تصيب القلب.

الوقاية من السرطان

بذور القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة وأحماض الكلورجنيك التي تحارب الجذور الحرة التي ينتجها جسم الإنسان وتسبب الخلايا السرطانية

الحفاظ على صحة ونضارة البشرة

تحتوي القهوة الخضراء على الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وصحتها والقضاء على التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر مما يضمن للمرأة بشرةً صحيةً نضرةً وشابة.

تساعد في التحكم بمرض السكري

تساعد بذور القهوة الخضراء على الحفاظ على معدلات السكر في الدم بشكلٍ طبيعيٍ، عن طريق التقليل من إفراز الجلوكوز بالكبد، كما أنها تحفز إنتاج هرمون الأنسولين الحيوي مما يخفف من الأعراض والآثار الجانبية لمرض السكري.

طريقة إعداد القهوة الخضراء منزليًا

اغلى ملعقةً من بن القهوة الخضراء مع كوب ماءٍ على النار.

للحصول على أفضل النتائج للقهوة الخضراء يجب تناولها 3 مرات يوميًا قبل الأكل بالإضافة إلى كوب من القهوة الخضراء عند الاستيقاظ.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة