ما هي فوائد الجنسنج الكوري

فوائد الجنسنج الكوري

فوائد الجنسنج الكوري ، يرجع تاريخ استخدام الجنسنج كعشبٍ طبيٍ إلى زمنٍ بعيدٍ حيث استخدم في الصين عام 100 قبل الميلاد وتعتبر الصين الدولة الأولى على مستوي العالم من حيث استهلاكه ويزرع الجنسنج في كوريا الجنوبية أكثر منه في أي دولة حول العالم وتتوافر عدة أنواع من الجنسنج  مثل الجنسنج الأمريكي  والجنسنج الكوري  والجنسنج  الصيني الجنوبي وأهم ما يميز الجنسنج هو احتواؤه على الجينسنوزيدات  والسكريات الحمضية والبوليفينولات.

ما هي فوائد الجنسنج الطبية ؟

استخدم الجنسنج كعلاجٍ تقليديٍ لعدد من المشاكل الصحية وهناك مجموعة من الفوائد الطبية المثبتة للجنسنج وهي:

يعالج تقلبات المزاج العام والتوتر: أثبتت تجربة أجريت على 30 متطوعًا في بريطانيا بإعطائهم جرعة 400 مللي غرام لثمانية أيام متتالية قدرة الجنسنج على تحسين قدرات العقل الحسابية وكذا الحالة المزاجية  وله دورٌ فعالٌ في التقليل من التوتر.

تحسين الوظائف العقلية لمرضى ألزهايمر: أظهرت دراسات أجريت على مجموعةٍ من مرضى الزهايمر قدرة الجنسنج في حال تم تناوله بشكلٍ يوميٍ لمدة 12 أسبوعًا على تحسين الوظائف العقلية لمرضى ألزهايمر،كما أظهرت دراسات أخرى أن خليط الجنسنج مع الجنكو بيلوبا يساعد بشكلٍ كبيرٍ في علاج قصور الانتباه وفرط الحركة.

مضاد للالتهابات : في دراسة أجريت على فئران تجارب أظهر الجنسنج أثرًا فعالًا في علاج التهاب الجيوب الأنفية .

يساعد على خسارة الوزن: أظهرت دراسات أجريت على فئران معملية قدرة الجنسنج على إعطاء الإحساس بالشبع كما أنه يحسن من عملية حرق الدهون.

يعالج ضعف الانتصاب: أظهرت تجارب  أجريت عام 2002 أن مادة الجينسنوزيدات الموجودة في الجنسنج لها دورٌ فعالٌ في علاج ضعف الانتصاب عن طريق توسيع الأوعية الدموية المغذية للقضيب وكذا العمل على استرخاء النسيج العضلي للقضيب.

  يقي الرئة ويمنع الانسداد الرئوي : يعمل الجنسنج على تقليل نسبة إصابة الرئة بالبكتيريا ،كما يوقف نمو التليفات الكيسية في الرئة و للجنسنج أيضًا دورٌ فعالٌ في علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن .

يقلل مستوى السكر فى الدم: أظهر العديد من الدراسات قدرة الجنسنج على التقليل من مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري من الدرجة الثانية كما أنه يزيد من حساسية الجسم للأنسولين .

التعليقات

مواضيع ذات صلة