٤ مشروبات ساخنة مفيدة للبرد في الشتاء

مشروبات ساخنة

للعلم، فإن العصائر هي الخليط الطبيعي المثالي لشحن طاقاتك أثناء العمل، وتقصير فترة المعاناة من الشعور بالجوع بعد الظهر. لكن عندما يتبدل الطقس إلى البرودة، فأنت بحاجة لمشروب مختلف. فالمشروبات الدافئة في الشتاء من أهم ما يمد الإنسان بالطاقة أثناء العمل أو الدراسة و أيضا تساعد في الوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد، وقد تفيد في علاج أمراض الشتاء أحيانا هذه بعض السوائل الصحية لتدفئك وقت حاجتك:
١. مزيج الكاكاو بالموز وزبدة الفستق
لنقل وداعا للشوكولا الساخنة واهلا بالشوكولا
المكونات: كوب من الحليب المقشود، الموز، ملقعة من زبدة الفستق السوداني الطبيعية، ملعقتين من قلوب القنب، ملعقة من بودرة الكاكاو غير المحلى، نصف ملعقة من الفانيلا مع رشة ملح.
نغلي الحليب على نار متوسطة.، ونضع الموز وبقية المكونات في خلاط، وبرفق نضيف إليها الحليب، وندوره ببطئ لعدة ثوان ثم نزيد السرعة إلى مرتفعة حتى يمتزج جيداً.
٢. مزيج مع القرفة واللوز
نحتاج ربع ملقعة شاي من الفانيلا، نصف ملعقة من عصير القيقب، ربع ملعقة شاي من القرفة، كوبين من جوز الطيب واللوز، ورشة من البهارات الحارة، ملقعة ن زبدة الفستق الطبيعية، نصف كوب من عصير التفاح غير المحلى، ملقعة من بذور الكتان – نخلط هذه المواد الغنية بالفيتامينات مع زبدة اللوز، وحليب اللوز يجعله عظيماً للقلب.
نسخن حليب اللوز على نار هادئة لمتوسطة، حتى تظهر الفقاعات، نخفقه مع القرفة، عصير القيقب، الفانيلا، البهارات وجوزة الطيب، ثم نضيف حليب اللوز إلى الخلاط، مع زبدة اللوز، وعصير التفاح، الكتان، نخلطهم ببطئ لعدة ثوان ونزيد السرعة حتى يمتزجوا.
٣. مزيج اليقطين الحار
هذا السائل غني بالفيتامينات، الالياف، ودهون مفيدة للقلب.
المكونات: ربع كوب شوفان سريع التحضير، نصف كوب من الماء، نصف كوب يقطين، كوب من الحليب المقشد، ملعقة من بذور الكتان. مع القرفة، الزنجبيل، القرنفل.
نجمع الشوفان مع الماء بالمكرويف، وننقله للخلاط ثم نضيف اليقطين، التوابل، بذور الكتان والحليب، نضعهم بدورة خفيفة لبضع ثوان ثم نسرع الدورة حتى تمتزج.
٤. خليط الأرز باللوز والقرفة
المكونات: رز مطبوخ، كمية كافية من حليب اللوز غير المحلى، العسل، صحن من القرفة وملعقتين من قلوب القنب.
نخلط الرز المطبوخ مع حليب اللوز معاً، نضيف العسل ﻹضفاء نكهة، ونرش القرفة، ننقل المزيج إلى الخلاط، نضيف قلوب القنب حتى ينعم، ونشغل الخلاط على دورة خفيفة لعدة ثواني ثم نسرعها حتى تمتزج المكونات.

اطعمة لـ الوقاية من الانفلونزا

الوقاية من الانفلونزا
مواضيع ذات صلة