ما هي فوائد ماء اللبان؟

فوائد ماء اللبان

فوائد ماء اللبان ، اشتهر ماء اللبان كمشروب تقليدي في الشرق الأوسط منذ قرون، حيث يشتهر اليمنيون والعمانيون بنقع قطع اللبان في الماء وتركها لمدة ليلة أو أكثر وتناول المشروب بصفة يومية، و يقول الأطباء هناك أنه بفضل ماء اللبان هناك انخفاض في نسب الإصابة بالسرطان.

ماء اللبان هو نتاج نقع اللبان في الماء، واللبان هو عبارة عن صمغ شجرة الكندر أو شجرة اللبان، وهو نبات عطري له أنواع عديدة وينتشر شجر اللبان في اليمن وعمان كما أنه ينتشر أيضا في شبه الجزيرة العربية وشمال الصومال والعراق . يحتوي اللبان على عديد من المواد المفيدة للجسم، فهو يعمل كمضاد للالتهابات، ومضاد للفطريات، ومسكن، ومطهر، وقابض للأوعية الدموية، وطارد لغازات البطن، ومضاد للأكسدة، ومهضم، ومدر للبول، وطارد للبلغم، ومهدئ عصبي.

إن تناولك لماء اللبان يمنح جسمك كل تلك الفوائد السابق ذكرها وغيرها الكثير، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن هنالك مادة يحتويها اللبان تقوم بوقف انتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم، حيث يصيب السرطان الخلية في حال وجود خلل في حمضها النووي، فيقوم اللبان بتصحيح ذلك الخطأ، فيقوم اللبان بفصل نواة الخلية السرطانية عند جسمها “السيتوبلازم” ويقوم بإغلاق النواة لمنعها من إعادة انتاج أحماض نووية مصابة.

فوائد عصير قصب السكر للكلى

يساعد تناولك لماء اللبان بشكل يومي من حمايتك من المشاكل الصحية التالية:  

1-التهابات المفاصل :إن احتواء ماء اللبان على الكورتيزون في تركيبته يحميك من التهابات المفاصل.

2-عسر الهضم: ينتشر استخدام ماء اللبان كحل منزلي لأغلب مشاكل عسر الهضم والغازات في الشرق الأوسط.

3- المناعة الضعيفة: إن تناولك لماء اللبان بشكل يومي يحافظ على جهازك المناعي بدون مشاكل ، يقول العلماء أن الجهاز المناعي القوي يكون نتاج أمعاء خالية من البكتريا والميكروبات، وبما أن ماء اللبان يضمن لك أمعاء خالية من الميكروبات فهو يساعد في إبقاء جهازك المناعي قوي.

4-الجسم المليء بالسموم: إن عمل ماء اللبان كمدر للبول يجعل جسدك دائما خالي من السموم، فمادام الجسم يتخلص من الماء بصورة جيدة، يبقيه ذلك خاليا من السموم.    

5-مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الجيوب الأنفية: حفاظك علي تناول ماء اللبان بشكل يومي يحافظ على وظائف الشعب الهوائية سليمة باستمرار . ويعمل كمهدئ للسعال وحساسية الجهاز التنفسي.

6- تجاعيد البشرة وخشونتها: يحافظ ماء اللبان على بشرتك من التجاعيد بفضل احتوائه على عديد مضادات الأكسدة، وهو أحد أفضل وسائل محاربة التجاعيد وأرخصها سعرا، كما أن البعض يستخدم ماء اللبان بشكل موضعي على البشرة.

ما هي فوائد عصير الشمندر الاحمر .. خلطات متنوعة

طريقة تحضير ماء اللبان

لا يستغرق تحضير ماء اللبان أكثر من دقائق حيث أن كل ما تحتاجيه هو الماء،  واللبان، انقعي اللبان بإناء زجاجي محكم الغلق مع الماء الساخن لمدة ليلة واحدة، ويمكنك استخدامه في الصباح.

ما هي فوائد الكركديه البارد و الساخن واضراره

التعليقات

مواضيع ذات صلة