فوائد عرق السوس للقولون العصبي

عرق السوس للقولون العصبي

عرق السوس للقولون العصبي ، كان القدماء المصريون والرومان والعرب يستخدمون عرق السوس في علاج الأمراض خاصة أمراض المعدة والجهاز التنفسي. و يعتبر عرق السوس من النباتات ذات الشهرة الواسعة ،  و يستخدم في صناعة الحلويات كما انه ينقع بالماء و يشرب منقوعه و له فوائد عديدة اخرى سنوردها فيما يلي

ما هي فوائد عرق السوس للقولون ؟

مهدئ للمعدة

ويستخدم عرق السوس لتهدئة مشاكل المعدة، خاصة في حالات التسمم الغذائي وقرحة المعدة والحرقة، يمكن لمستخلص جذور عرق السوس تسريع إصلاح بطانة المعدة وإعادة التوازن، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ما يعمل على تعزيز المناعة، وأظهرت إحدى الدراسات أن حامض الجليسيرازيك يمنع نمو البكتيريا السامة في الأمعاء و يطهر القولون و يخفف من اعراض القولون العصبي .

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

يطهر الجهاز التنفسي

ويوصى باستخدام عرق السوس لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، فإن تناوله كمكمل يمكن على مساعدة الجسم على إنتاج مخاط صحي، بالإضافة إلى أن إنتاج البلغم النظيف والصحى يحافظ على عمل الجهاز التنفسى دون أن يؤدى المخاط اللزج إلى انسداده.

يقلل من الإجهاد

يعمل عرق السوس على تقليل الإجهاد والاسترخاء، لأنه يحفز الغدة الكظرية، ما يعزز مستوى الكورتيزول في الجسم.

تحسين عملية الهضم

يحتوى عرق السوس على خصائص فعالة ضد عسر الهضم الوظيفي، ولأنه لا يتضمن فقط الشعور بالحموضة، لكنه  أيضًا علاج طبيعى للغثيان، وعسر الهضم وآلام المعدة.

علاج قرحة المعدة

عرق السوس علاج طبيعى للقرحات، ويمكن أن يكون علاجا ملحقا للقناة الهضمية، وذلك لاحتوائه على مضاد للالتهاب ومهدئ.

طريقة عمل العرقسوس الجاهز

علاج للسعال

يعمل عرق السوس على علاج التهاب الحلق أو السعال وطرد المخاط، لذلك يدخل فى صناعة أدوية السعال والشراب.

يساعد علاج السرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن جذر عرق السوس يمكن أن يعالج سرطان الثدي والبروستات.

يحمي البشرة والأسنان

يساعد عرق السوس على علاج الأمراض الجلدية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

علاج أمراض القلب

أكدت بعض الأبحاث أن جذر عرق السوس قد يتحكم في مستويات الكولسترول عن طريق تعزيز تدفق الجسم، والتخلص من الكولسترول المفرط في الجسم، ويعمل كمضاد للأكسدة ما يعرقل نمو لوحة الشرايين.

الحيض وتقلصات الدورة الشهرية

لعرق السوس خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج، بالإضافة إلى أنه يعمل على إنتاج الأستروجين ما يساعد على أعراض الدورة الشهرية بما في ذلك ألم الثدي وتشنجات الحيض والغثيان والانتفاخ، وتقلبات المزاج، وتناول جذر عرق السوس كشاي كل يوم قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام قد يساعد على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

ما هي فوائد عرق السوس في تكبير الثدي ؟
مشاكل بشرة

يعمل عرق السوس كمرطب وعلاج الإكزيما والطفح الجلدي والصدفية والحكة الجافة، وتشير الأبحاث الطبية إلى أن جذر عرق السوس قد تقلل من علامات التهاب الجلد، ويمكن فقط وضع مرهم مصنوع من جذور عرق السوس على المنطقة 2 إلى 3 مرات يوميًا ما يساعد على تخفيف مشاكل الجلد.

التعليقات

مواضيع ذات صلة