طريقة عمل مشروبات رمضانية

مشروبات رمضانية

مشروبات رمضانية ، يعتقد البعض ان شهر رمضان شهر زيادة الوزن لارتباطه عند البعض بالطعام والشراب، لكنه على عكس ذلك قد يكون فرصة للحفاظ على الوزن أو إنقاصه وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة ، والاستعانة ببعض المشروبات الرمضانية التي تزيد من معدل حرق الدهون وتساعد في انقاص الوزن .

أشهر مشروبات شهر رمضان للتخسيس:

الماء الساخن مع الليمون

من أشهر الوسائل التي تساعد في زيادة معدل الحرق بشكل كبير هو الماء الساخن مع عصير الليمون، ويمكن تناوله قبل البدء في تناول وجبة الإفطار بربع ساعة، حيث يساعد فى القضاء على دهون البطن ويزيد من معدل الحرق في الجسم.

الزنجبيل والقرفة

هذا الثنائي الرائع له مفعول السحر في حرق الدهون، فيمكن تناوله بعد الوجبات مباشرة حتى يتم التخلص من الشعور بالامتلاء، يساعد هذا المشروب في القضاء على الدهون المخزنة في الجسم ويفضل تناول كوب بعد الإفطار والسحور للحصول على أفضل النتائج.

الكركديه

يعتبر من أشهر المشروبات الموجودة على الموائد الرمضانية ، ويعرف بقدرته على منع العطش لذا يفضله أفراد العائلة في هذا الشهر الفضيل، كما أن تناول الكركديه بدون سكر سواء ساخنا أو باردا له تأثير كبير فى عملية إنقاص الوزن إذ يعمل على امتصاص النشويات من الجسم وبالتالي يقضي على الدهون المخزونة.

مشروبات رمضانية منعشة :

الخروب

من المشروبات التي تشتهر وترتبط بشهر رمضان، وهو له فوائد لا تعد ولا تحصى إذ يعتبر نبات الخروب بمثابة صيدلية لعلاج جميع الأمراض كما أنه يساعد في عملية إنقاص الوزن إذ أنه يعطي شعورا بالامتلاء مما يحد من اشتهاء الطعام ويقلل من كمية الطعام المتناولة.

التمر هندي:

 يعد التمر هندي من أكثر المشروبات الرمضانية المحببة للكبار والصغار  كما انه يساعد ايضا على  انقاص الوزن ،و يحرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة منطقة البطن، ويرفع من معدل حرق الجسم للدهون وينشط الجسم ويمده بالطاقة.

العرقسوس

نبات العرقسوس له فوائد كثيرة لصحة الجسم بالإضافة إلى فوائده الصحية وقيمته الغذائية العالية فإنه يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ويخفض الكوليسترول الذي يسبب زيادة في الوزن، ويساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة