طريقة تحضير الزنجبيل الصحيحة كي لا يفقد فوائده

طريقة تحضير الزنجبيل

طريقة تحضير الزنجبيل الصحيحة احد الاسباب الرئيسية في الحصول على فوائده العظيمة، فهو مشروب طبيعي يعالج الكثير من الأمراض منذ قرون حيث يوصف شراب الزنجبيل لعلاج العديد من الأمراض  كمشاكل الجهاز التنفسي العلوي، والكحة ، إضافة إلى كونه منظم لنسبة السكر في الدم و مضاد للنزيف ومدر للبول، ولكن حال واجهت غثيان وميل للقيء عند استيقاظك من النوم “تنتشر تلك الحالة بين السيدات الحوامل” فعليك بتناول مشروب الزنجبيل على الريق حيث أثبتت عديد الدراسات العلمية أن تناولك لكوب من الزنجبيل على الريق يضاهي تأثير فيتامين ب 6 الذي يعالج تلك الحالة.

ولكن قرائنا الاعزاء هناك اخطاء شائعة في تحضير الزنجبيل تفقده فوائده

استخدميه الزنجبيل فور تقطيعه:

هناك من يقوم بتقطيع الزنجبيل قبل فترة من استخدامه وهذا بحسب موقع هايل براكسيس نيت (heilpraxisnet) الألماني الطبي يفقد الزنجبيل خاصية عطرية كبيرة فيه لذلك ينصح باستخدامه فورا عند تقطيعه.

لا تغلي الزنجبيل :

الخطأ الثاني هو اننا نقوم بتقطيع الزنجبيل وغليه بالماء ظنا منا اننا بذلك نقوم باستخلاص المزيد من فوائده وفي الحقيقة فان الطريقة بحسب ذات المصدر غير مجدية ، الطريقة الصحيحة هي ان نقوم بتقطيع الزنجبيل واضافة الماء المغلي عليه وانتظار 5 دقائق للحصول على شراب مفعم بالفائدة.

لا تقشري الزنجبيل :

بشير الموقع الالماني ان قشر الزنجبيل يحتوي على فوائد عظيمة تضاف الى فوائده الاصلية وينصح بعدم تقشير الزنجبيل وانما غسله جيدا لنحصل على مشروب رائع ومفيد.

لا تضف الكثير من السكر للزنجبيل:

ان اضافة السكر للزنجبيل تجعل الفوائد تتناهى الى الصفر فاضرار السكر الابيض كثيرة جدا وهي تقضي على ما نحصل عليه من الزنجبيل ، لذلك يمكن التحلية بشراب القيقب او العسل او نقيع الزبيب.

 

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة