الوصفة الدقيقة

طريقة عمل الخبز الكندي

الخبز الكندي

 الخبز الكندي يحضره الكنديون بالحبوب الكاملة ليستمتعوا بهذا الرغيف المميز، كالمكسرات والبزورات، لذلك يتميز بغناه  بالبروتين والألياف، كما انه نباتي وخال من الغلوتين، لذلك فكل مكوناته طبيعية وسهله الهضم، جربي نوعا مختلفا عن الخبز التقليدي الذي تتناولينه وعائلتك، وتمتعي بمزاياه الغذائية.

مقادير عمل رغيف الخبز الكندي:

ــ 1 كوب من بذور دوار الشمس
ــ نصف كوب من بذور الكتان
ــ نصف كوب من اللوز أو البندق
ــ 1 ونصف كوب من الشوفان
ــ 2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا
ــ 3 ملاعق كبيرة من بودرة قش بذور السيلليوم
ــ 1 ملعقة صغيرة من الملح البحري
ــ 1 ملعقة كبيرة من عصير القيقب
ــ 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب أو السمنة
ــ 1 ونصف كوب من الماء

طريقة تحضير رغيف الخبز الكندي:

1. في صينية سيليكون مرنة، خاصة بالخبز، اخلطي كل المكونات الجافة، حركيهم جيداً، ثم امزجي عصير القيقب، الزيت، والماء معاً في وعاء، واسكبيهم فوق المكونات الجافة واخلطيهم جيداً حتى تنغمس كل البذور وتنتقع، ويتشكل لديك عجين ثخين لتحريكه، ( أضيفي 2 ملعقة صغيرة من الماء حتى تتمكنين من جعله أكثر ليونة).
2. باستخدام ملعقة، قومي بتنعيم الوجه، واتركي العجين يستريح لــ 2 ساعة على الأقل، أو طوال اليوم، أو طوال الليل، ولتتأكدي أنه أصبح جاهزاً، يجب أن تعود حوافه لمكانها بعد سحبه من الصينية.
3. حضري الفرن على درجة حرارة 175°، ضعي صينية العجين في الفرن على الرف الأوسط، واخبزيها لــ20 دقيقة، أخرجي الرغيف من الصينية، واقلبيه وضعيه على رف الفرن مباشرة واخبزيه لــ 30 -40 دقيقة.
سيكون الرغيف جاهزاً، عندما يصدر صوتا أجوفاً بعد نكزه، برديه تماما قبل تقطيعه ( سيكون تقطيعه صعبا لكن من المهم القيام بذلك).
4. خزني الخبز في وعاء محكم الاغلاق ﻷكثر من 5 أيام، ويمكنك وضعه في الفريزر بعد تقطيعه حتماً.

الخبز الاسمر السوري

الخبز السوري الاسمر

مواضيع ذات صلة