الوصفة الدقيقة

مصانع أجبان “فريكو” من الداخل

نحن اليوم في مصانع أجبان “فريكو” وهي مصانع” فريسمان كامبينا” friesman campina التي تنتج عدة اصناف من ضمنها اجبان “فريكو” ، بالنسبة لي كانت هذا اليوم من رحلتنا هو الاكثر اثارة لانه اعطاني الاجابة على اسئلة كثيرة حول كيفية صناعة اجبان فيركو االلذيذة ، وبعض مراحل التصنيع التي كنت اجهلها .

المكان هنا مبهر لعد اسباب ، و بالدرجة الاولى كان لافتا داخل المصنع مستوى العناية بالنظامة ،و السلامة الغذائية العالية ، فكل شيء هنا يخضع للتعقيم ، وبالتالي كان علينا ان نرتدي ملابس مخصص لدخول المعمل تغطي كل الجسم ما عدا الوجه .

وفي الحقيقة الامر الممتع كان متابعة كافة مراحل تصنيع اجبان” فريكو” بدءا بالمواد الخام مرورا بالتصنيع والتمليح وصولا الى مرحلة التغليف والتخزين النهائي قبل ان يتم توزيعها في هولندا وحول العالم.

حيث يتم تخزين حوالي 3 ملايين كيلوجراما من قوالب الاجبان في المصانع التي يمكنها استيعاب كيمات كبيرة جدا من مخزون الاجبان .

يمتد العمل في مصانع اجبان” فريكو “الى 24 ساعة على مدار 7 ايام كاملة وفقا للتناوب بين العمال داخل المصنع وذلك بسبب الكمية الهائلة التي يتم توزيعها واستهلاكها في الاسواق مما يتطلب حركة انتاج متواصلة دون توقف .وقد استحقت اجبان” فريكو “جائزة بطولة العالم في انتاج الجبنة في كل انواعها منذ 3 سنوات .

دعونا نشاهد بعض جوانب رحلتنا في هذا اليوم الممتع :

مواضيع ذات صلة