الوصفة الدقيقة

طريقة سلخ الخروف وتقطيعه بسرعة

في اسرع مدة ممكنة

طريقة سلخ الخروف تختلف من بلد الى اخر وقد تختلف من لحام او قصاب الى اخر، فكل واحد يقوم بذلك وفقاً لما تعلمه وطوره خلال سنين حياته، في سوريا هناك طريقة يعتمدها معظم القصابين يحافظون من خلالها على اكبر كمية من اللحم ويزيلون من خلالها الغدد والاجزاء الضارة وفي ذات الوقت يقومون بترتيب كل قطعة من قطع الخروف على حدة، مثل المعلاق والمصران، ومن ثم يتم تقطيع الخروف قطع وفق خطوط لا يخرب اللحم يعرفها القصاب بحسب خبرته.

في الفيديو القادم سيقوم لحام سوري محترف بسلخ الخروف السوري وتقطيعه لموقع طريقة في اقل من 10 دقائق، وستلاحظون مدى حرفيته وسرعته.

عندما نشرنا الطريقة على اليوتيوب نالت اعجاب عدد كبير جدا من المشاهدين الذين تجاوز عددهم 2.5 مليون مشاهدة، واثنى معظمهم على الجزار ابو الخير، وسال كثيرون عن نوع السكين التي استخدمها في التقطيع، لكن في الحقيقة السكين عادية والسر في خبرته وحرفيته.

البعض الاخر تحدث عن طريقة النفخ في السلخ لكن لا بد من الاشارة الى ان لكل طريقة ميزاتها صحيح ان السلخ العادي يحتاج الى وقت اطول من النفخ لكنها الطريقة الشائعة عموما في سوريا، بينما تنتشر طريقة النفخ في دول اخرى، وسنقوم في فيديو قادم بتوضيح الفرق بين النفخ والسلخ.

شاهدوا واستمتعوا في هذا الفيديو وكل عام وانتم بالف خير وتقبل الله اضاحكيم