بيض مقلي بالجبنة والجرجير

بيض مقلي بالجبنة والجرجير

يعتبر البيض غذاء متكامل يحتوي على البروتين والدهون و الاملاح المعدنية والكربوهيدرات وهيدرات الكربون، وأسرع الأغذية في عملية الهضم ، مع ضرورة الاشارة الى الاعتدال في تناوله ، اما فوائد الجرجير فهي كثيرة جدا لدرجة ان هناك من يسميه العشبة السحرية ، ولدرجة ان المثل يقول لو علمتم فوائد الجرجير لزرعتوه تحت السرير ، في اشارة الى فوائده الجنسية كموقوي معتمد ومجرب ، وفي وصفتنا اليوم سنجمع البيض مع الجرجير في طبق من الاطباق الشهية الذي سينال اعجابك على وجبة الفطور

مقادير عمل البيض المقلي بالجبنة والجرجير:

.بيضة

.رشة ملح ورشة فلفل

.ملعقة صغيرة زبدة أو زيت زيتون

.جبنة شيدر مبشورة

.أوراق الجرجير

طريقة عمل بيض مقلي بالجبنة والجرجير:

1.اخفقي البيض مع الفلفل والملح جيدا وضعي نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا لازالة رائحة البيض

2.ضعي الزيت او الزبدة في مقلاة غير لاصقة على نار هادئة

3.صبي البيض فوق الزيت او الزبدة

4.دعي البيض يتماسك

5.سيصبح البيض على شكل دائرة كبيرة

6.في وسط دائرة البيض ضعي الجبن المبشور ودعيه يسيح

7.ضعي الجرجير فوق الجبن

8.اثني دائرة البيض من النصف

9.ضعيها في طبق مناسب وقدميها

*يمكنك عدم وضع الجرجير بداخل البيض .. بل ضعيه في طبق جانبي وقدميه

*يمكنك رش القليل من الزعتر الأخضر الناشف على الوجه

طريقة عمل مفركة فطر بالبيض

مفركة فطر بالبيض

التعليقات

مواضيع ذات صلة