5 طرق لـ تحضير البيض للفطور

تحضير البيض للفطور

بقدر ما للبيض فوائد مغذية  بقدر ما هو لذيذ، فالبيض غني بالبروتين والحديد والكالسيوم والفيتامينات Aو E، وهو مكون صحي يمكن اضافته إلى عدة أطباق او أكله ببساطة لوحده. و للبيض استعمالات عديدة وهناك دائما طرق جديدة لطبخه.
وبتعدد طرق طهو البيض يدور السؤال حول المحافظة على قيمه الغذائية خلال الطبخ.

هناك عدة طرق صحية لطبخه والاستفادة من كل فوائده.

1- الخفق: لا فطور ألذ من البيض المخفوق، نقوم بخفق عدة بيضات في صحن صغير ووضعهم في مقلاة على نار متوسطة مع قليل من زيت جوز الهند. ثم اضافة خضار طازجة.
2- العجة: صنع العجة على الافطار اختيار ممتاز، ايضا نقوم بخفق عدة بيضات في صحن صغير ثم بمقلاة على نار متوسطة ووضع السبانخ والبصل وقطع الجبنة في الوسط وملء الجوانب بالمزيج.
3- السلق: يمكن تناول البيض المسلوق على الافطار مباشرة او ساندويش، ومن السهل لفه للغداء لانه محمي بالقشر. ويتم سلق البيض في قدر صغير مغطين كاملا بالماء البارد ثم تركهم يغلون ل 15 دقيقة
4- الفطيرة: اكثر فطيرة البيض شيوعا هي الفطيرة المملوءة بالكريما والجبن، حيث نخلط البيض مع خضروات مثل البروكلي او البصل او الفطر، نضيف الجبنة ومكعب مرقة دجاج، نخبزهم ونضعهم في وسط المقلاة.
5- السلق مع الخل:بهذه الطريقة نحصل على كل الفوائد الغذائية، نخلط الماء بقليل من الخل ونتركه ليغلي ببطىء. نقطع البيض في صحن آخر. ثم نزلقه بلطف في الماء.
وتأكدوا دائما من الحصول على بيض طازج من مصدر موثوق.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة