الوصفة الدقيقة

10 طرق لتحضير جبن التوفو

جبن التوفو

1-استعملي توفو قاسي او قاسي جدا (جبن نباتي مصنوع من زيت الصويا) لوصفات التوفو البسيطة، واذا كان طريا لفيه بمناديل ورقية، واعصريه لمدة ٥ــ١٠ دقائق بحجر أو كتاب ثقيل ليخرج منه كل الماء الزائد.
2-  يمكنك شراء التوفو، كما تفضلينه
3- للأمان أولاً، قومي بتحميص شريحة التوفو لمدة ٥ دقائق، لتقتل أي بكتريا، قبل إضافته ﻷي طبق غير مطبوخ، كالسلطات أو السندويش.
4- قومي بتنعيم التوفو، بشكل ظاهر يمر التوفو خلال عمليات وتعقيم، لذلك تستطيعين مباشرة استعماله في الحلويات والصلصات وغيرها.
5-التوفو المقلي
شرحي التوفو لقطع بسماكة نصف انش، انقعيهم في صوص الصويا لخمس دقائق، ثم اقلي كلا الجانبين مع السمسم ــالاطفال يحبون ذلك ــ ويمكنك التحكم بحجم الشرائح وتقطيعها كما ترغبين، وأضيفيها إلى المعكرونة، الارز.
6-  لنكهات مختلفة، أضيفي البهارات كالجنجر، الكمون وغيرها، إلى المنقوع، ثم اخلطي الطعام المقلي مع الخضراوات، أو أضيفي صلصة بهارات هندية او شرقية، وقدميها مع الارز او المعكرونة.
7- قطعي التوفو في شرائح بسماكة نصف انش او انش، او على شكل أصبع، انقعيها، ثم حمصيها او اشويها، وقدميها مع خضراوات او سلطات.
8- بعد نقع شرائح التوفو، اغمسيها بالخميرة الطبيعية واقليها، لتمنحيها طبقة جبن هشة.
9- أضيفي قطع التوفو إلى أي صحن خضار، أو صلصة، وسيتشرب النكهة، ويتفق التوفو جيداً مع النباتات المقلية خاصة عند إضافة التوابل كالكمون والجنجر والكركم و الثوم.
10- خزني التوفو غير المستهلك بحوض ماء واغلقيه بإحكام لاكثر من أسبوع، بدلي المياه كل يوم او يومين لتحفظيه طازجاً.
ويمكنك تخزين التوفو المحمص او المقلي في الثلاجة ﻷكثر من ٣ أيام.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]