أشهر المأكولات في السلفادور

المأكولات في السلفادور

يحتوي المطبخ التقليدي في السلفادور ( دولة في أمريكا الوسطى) على طعام من المطبخ الأمريكي الأصلي، مطبخ السكان الأصليين المايا، الانكا والبيبيل بالاضافة الى مواطني اسبانيا وأوروبا. وتدخل الذرة في تحضير معظم الأطباق.

أشهر الأطباق السلفادورية

ــ Platanos con crema y frijoles
موز حلو يقدم بجانب البقول والكريمة الحامضة، عادة ما يؤكل كإفطار، يمكن أن يكون الموز مقلياً أو مخبوزاً، ويإضافة البيض وخبز تورتيلا ثخين ستكون أمام الطبق المثالي
ــ Pupusas
يعد هذا الطبق الأكثر تميزاً في السلفادور، طبق دائري، مسطح، محشو بأنواع مختلفة مثل البقول والجبنة، الجبنة واللوروكو ( زهرة محلية صالحة للأكل)، لحم ناعم وخليط من البقول، الجبنة.
ــ Pollo encebollado
طبق سلفادوري مشهور، يحتوي على الدجاج المطهو مع البصل، الجبنة السلفادورية، والجبنة القاسية
ــ Pastelitos de pollo
فطائر صغيرة، تحشى تقليديا بلحم الدجاج والخضار المفرومة ناعم، لكن يمكن أن تصنع من أنواع لحوم أخرى، ثم تقلى ليتحول لونها ذهبياً بنياً، أحيانا يحضر العجين مع achiote وهي بذور annatto مطحونة تحيل لون العجين الى لون أحمر وطعمه الى ترابي قليلاً، يقدم عادة مع طبق curtido.
ــ حساء Siete Mares
حساء البحور السبع، يوجد فيه كل شي يمكن أن يؤكل من المحيط، يتضمن السمك، سرطان البحر، الحبار، المحار، جراد البحر، الجمبري والكثير من الخضار، ويعصر فوقه الليمون.
ــ حساء Res
حساء لحم بقر لذيذ من المأكولات في السلفادور ، يحتوي قطع لحم كبيرة تطبخ مع قطع كبيرة متساوية من الذرة، الجزر، الملفوف، الكوسا و güisquil وهو نوع من القرع، يمكن أن يضاف الى هذه الوجبة طبق من الأرز.

أشهر الحلويات في السلفادور

ــ quesadilla السلفادورية
وهي معجنات أو كيك مدور رطب ومنفوش من الجبنة تشبه الروسكيلو الهندوراسية، وهناك أيضا بودينغ الأرز وغيرها.
ــ Alguashte
حلوى فصلية تقليدية تعود أصولها الى قرون قديمة لأيام المايا، تستهلك في أنحاء أمريكا الوسطى، تصنع من بذور اليقطين المطحونة
ــ Empanadas de leche
حلوى لذيذة أو وجبة صباحية مع القهوة، تصنع من الموز المهروس ويشكل منه كرات بيضوية صغيرة تُحشى بكاسترد الفانيلا، ثم تقلى وتقدم مع رش السكر فوقها.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة