اشهر انواع الماكولات في بنما

الماكولات في بنما

الماكولات في بنما حيث يعد المطبخ في بنما ( دولة في أمريكا الوسطى) مزيجاً من أساليب الطهي الافريقية، الاسبانية والأمريكية الأصلية، وتعكس مكوناته وأطباقه التعداد السكاني المتنوع.
ومنذ أن شكلت بنما جسراً أرضياً بين دولتين، توفر فيها أنواعاً كثيرة من الفاكهة المدارية، الخضار والأعشاب التي تستخدم في الطهي الأصلي
وبالنسبة لجيرانها من دول الكاريبي وأمريكا اللاتينية، تعتبر المأكولات البنمية معتدلة النكهة الحادة.
ومن أكثر المكونات التي تستخدم في المطبخ البنمي، الذرة، الأرز، دقيق القمح، الموز، اليوكا، لحم البقر والدجاج والمأكولات البحرية وغيرها
ــ Hojaldras
طبق تقليدي لوجبة الافطار، يقدم مع البيض، وهي دونات بنمية، قطع مسطحة من العجين المقلي، تقدم ساخنة، بعد رش السكر على وجهها.
ــ Sancocho
حساء لذيذ من لحم الدجاج، ومن أكثر الأطباق الجانبية شهرة في بنما، يتكون من قطع الدجاج مع sancocho وهي نبات جذري نشوي يضاف اليه توابل ال culandro وهي ذات نكهة مشابهة للكزبرة.
ــ Arroz con Pollo
واحد من أشهر الأطباق البنمية، طبق من الدجاج المطهو ببطئ يقدم مع الأرز والخضار، ويوجد في كل مطعم تقريباً.
ــ Corvina
طبق معروف عالمياً من السمك البحري، وهو الأشهر في بنما يقدم عادة مقليا أو مخبوزاً، يترافق مع الأرز أو patacones وأنواع مختلفة من الصوص والليمون.
ــ Arroz con guandu
طبق بنمي مشهور جداً، يطبخ الأرز فيه مع guandu، وهو طبق غني، وتمنحه البقول ذات الأصل الافريقي طعماً شهياً، غالبا ما يستخدم ماء جوز الهند لطهوه، حيث يمنح الأرز نكهة مدارية أكثر.

الحلويات في بنما

ــ الفلان
او كاسترد البيض الخفيف بصوص الكراميل، وهو من أكثر الحلويات تفضيلاً في بنما.
ــPastel Tres Leches
كيكة أنواع الحليب الثلاث، كيك غني يصنع من 3 انواع حليب، الحليب العادي، المكثف والمبخر، وهي حلوة جدا ولذيذة.
ــ الفاكهة المدارية
تعد الفاكهة في بنما من أكثر الحلويات المفضلة أو وجبات خفيفة تحتوي على فاكهة ممزوجة مع الحليب والقليل من السكر، ومن أشهر الفاكهة البابايا، الفراولة، والأناناس.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة