الوصفة الدقيقة

أشهر الاكلات في بوليفيا

الاكلات في بوليفيا

الاكلات في بوليفيا كثيرة لان المطبخ البوليفي ينبع من امتزاج المطبخ الاسباني مع المكونات الاصلية الأمريكية وتقاليد الأيمارا، الي جانب تأثيرات متأخرة من الأرجنتين، ألمانيا، ايطاليا، الباسك، روسيا،  والعرب وغيرهم الذين وصلوا كمهاجرين الى هذه البلاد.
ومن أشهر المكونات التقليدية المعتمدة في المطبخ البوليفي الذرة، البطاطا، والبقول التي تم خلطها مع مكونات جلبت من اسبانيا كالارز، القمح واللحوم ( البقر، الدجاج وغيرهما)، وتعد الوجبات الرئيسية البوليفية مزيج من الاستخدام المتعدد للمكونات الرئيسية من الذرة، البطاطا والارز.
لا يتنوع المطبخ في بوليفيا بقدر تنوع مناظرها الطبيعية، لكنه يختلف من منطقة لأخرى بين الجبال والسهول.

أشهر الاكلات في بوليفيا

ــ Pique Macho
يعود أصل هذا الطبق الى Cochabamba حيث يقدم بشكل أكثر حدة من أي مكان آخر، طبق ممتاز مع قطع صغيرة من اللحم الطري، البطاطا المقلية، الخضار توابل من فرانكفورت والبيض المسلوق.
ــ Chicharron
يصنع من قطع كبيرة من اللحم المطبوخ ببطئ في قدور كبيرة، يقدم مع الأرز او البطاطا وغالبا ما يتوفر في المتاجر كوجبة مسائية.
ــ الباباس Papas
طبق لذيذ يعود أصله الى البيرو، وجبة خفيفة من محشي البطاطا، عبارة عن كرات من البطاطا المهروسة المحشوة بالبيض المسلوق أو الجبنة وتغطى أحيانا بعجين حار مقلي.
يقدم مع السلطة، البطاطا المسلوقة مع صوص الفستق، شريحة من جبنة الريكوتا وبيضة مسلوقة.
ــ السوروبي Surubí
طبق من السمك ذو اللحم الأبيض من نهر الأمازون
ــ Picante de pollo
دجاج مقلي على الطريقة الجنوبية، بطاطا مقلية، أرز، سلطة محمصة مع الفليفلة الحارة.
ــ Plato paceño
واحد من أكثر وجبات الغداء شهرة في بوليفيا، عبارة عن مزيج مميز من الذرة، الفاصوليا العريضة، البطاطا والجبنة المقلية.
ــ Silpancho
طبق بوليفي لذيذ من السرطان البحري، طبقات من الارز الأبيض، البطاطا المسلوقة، اللحم، البيض فوقه سالسا.
ــ Majadito
طبق تقليدي من منطقة سانتا كروز وبيني، عبارة عن طبق من الأرز، اللحم المجفف، البيض والموز المقلي، وهو لذيذ وسهل التحضير.
ــ Sopa de Man
حساء لذيذ من منطقة Cochabamba يصنع تقليدياً من لحم البقر أو الدجاج، ويعمل كحساء نباتي، ويتثافر في كل الأماكن ويحضر منزلياً في المناسبات الخاصة وأعياد الميلاد.

الحلويات في بوليفيا

هناك العديد من أنواع الحلويات في بوليفيا مصنوعة من الفاكهة التي تتوفر خاصة وسط، شرق وشمال البلاد حيث المناخ مداري أكثر.
ومن أشهر المكونات المستخدمة في صناعة الحلويات كل من الشوكولاتة وجوز الهند خاصة في المنطقة الشرقية المدارية، حيث هناك الكثير من مزارع أشجار جوز الهند، والكاكاو .
ــ ocadas
اصابع أو كوكيز مخبوزة من جوز الهند، تسمى في الولايات المتحدة وأماكن أخرى باسم معكرونة جوز الهند، وتتكون من جوز الهند المبشور، حليب جوز الهند، السكر، الحليب، صفار البيض، الزبدة، قشر الليمون وبذور السمسم.
ــ Espuma de mango
عبارة عن موس من المانجو لذيذ جدا خاصة بعد طبق من المأكولات البحرية، وتتكون الحليب المكثف، البيض، عصير الليمون، لب المانجو، والفانيلا.
ــ din de coco
أو بودينغ جوز الهند، يقدم في كأس زجاجي طويل وفوقه الكريمة المخفوقة والتوت عند الرغبة، وتصنع من الحليب، السكر، نشالذرة، القرنفل والقرفة.

 

مواضيع ذات صلة