اكلات برازيلية سهلة و مشهورة بالصور

اكلات برازيلية

اكلات برازيلية عديدة متأثرة بالمطبخ الأوروبي، الافريقي والأمريكي الهندي الذي يتنوع بشكل كبير من منطقة لأخرى، عاكسا خليط البلاد من السكان الأصليين والمهاجرين والحجم القاري أيضاً، الأمر الذي أسس لمطبخ قومي يتميز بالمحافظة على اختلاف المناطق.

 وتتضمن المكونات التي استخدمت أولاً من قبل السكان الأصليين كلاً من الكاسافا، الكوارانا، الكاجو والتوكوبي tucupi، الكومارو وغيرها، ثم جلبت موجات المهاجرين معهم بعض أطباقهم التقليدية مستبدلين المكونات المفقودة بمكونات من البيئة المحلية، فالأوربيون من ( البرتغال، ايطاليا، اسبانيا، ألمانيا، بولندا وسويسرا) والذين اعتادوا على النظام الغذائي المعتمد على القمح استبدلوه بالخضار ذات الأوراق، ومنتجات الألبان في المطبخ البرازيلي، وعندما لم تكن البطاطا متوفرة، اكتشفول كيفية استخدام المنيهوت الحلو المحلي كبديل لها.
وكان للعبيد الأفارقة دورٌ في تطوير المطبخ الاسباني خاصة في المناطق الساحلية، وتمدد التأثير الأجنبي مع موجات الهجرة اللاحقة، فقد جلب المهاجرون اليابانيون الى البرازيل معظم عناصر الطعام التي ترتبط بالمطبخ الأسيوي اليوم.
ومن ضمن المكونات المحلية المتوافرة في الطبخ عند البرازيلين، الكاسافا والتي تسمى محلياً mandioca، اليام، وفاكهة كالمانجو، البابايا، الجوافة، البرتقال، الأناناس، فاكهة العاطفة، وغيرها.

أشهر اكلات برازيلية

ــ الموكيوكا Moqueca
طبق لذيذ جدا أكثر من مجرد حساء سمك، يتكون في نسخته الأبسط من السمك أو المأكولات البحرية الأخرى المغلية مع شرائح البندورة، البصل والكزبرة.
وتدعي كل من مدينتي Baianos و Capixabas انهما منشأ هذا الطبق، وكلاهما تقدماه مع اختلافات بالطعم.
تضيف Capixabas الى الطبق ملون طعام طبيعي أحمر ( بذور الأناتو)، بينما تقدم Baianos نسخة أكثر ثخناً مع زيت النخيل، الفليفلة، وحليب جوز الهند.
ويناسب تقديم الطبق مع الأرز، الفاروفا وغيرها.
ــ الفيجوادا Feijoada
واحد من الأطباق القلائل التي تؤكل في كل أنحاء البرازيل، وهي حساء شهي من الفول، النقانق، وقطع من اللحم بنوعية مختلفة، ويستغرق طهي النسخة القديمة منه 24 ساعة، بين نقع الفول وتحلية اللحم، ويقدم مع هذا الطبق الأرز، اللفت، شرائح البرتقال، الفاروفا ( طخين المنيهوت المحمص) وغيرها.
ــ الباورو Bauru
ساندويش برازيلي تقليدي مع لحم البقر المحمص، جبنة الموزاريلا، البندورة، ومخلل الخيار التي تقدم في خبز فرنسي.
ــ Acarajé
كرات بازيلا ذات العين السوداء، مقلية في زيت النخيل، تحشى عادة بالجمبري وصلصة الخل.
ــ Salpicão
سلطة مصنوعة من الدجاج، الزبيب، الجزر، التفاح، الزيتون، والمايوتيز، وفوقها خيوط من البطاطا.
 
ــ Esfiha
منشأ هذا الطبق هو الشرق الأوسط، عبارة عن فطائر كيك، محشوة بلحم البقر، الخروف، الجبنة الرائبة أو الخضار الموسمية.

حلويات برازيلية

ــ الكوينديم Quindim
حلوى صفراء براقة شهية مصنوعة من البيض، السكر وجوز الهند ( وعادة تضاف الزبدة) تخبز في قوالب بحجم الكب كيك، حيث يحمص أسفلها ليحمر، ويكثف بجوز الهند المبشور، ويكون الوجه ناعماً.
ــ بريجاديرو Brigadeiro
توفل من الشوكولاتة مصنوعة مع الحليب المكثف بدلا من الكريمة وتغطى برشات صغيرة من الشوكولاتة.
ــ Bolinho de Chuva
كرات صغيرة من العجين المقلي يرش عليه السكر والقرفة.
ــ Pavé
طبقات من الكوكيز المحشوة بالشوكولاتة أو الفاكهة، الليمون، جوز الهند، وغيرها.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة