الوصفة الدقيقة

أشهر الاكلات في الباهاما بالصور

الاكلات في الباهاما

الاكلات في الباهاما وصلت التأثيرات المبكرة في النظام الغذائي في جزر الباهاماس مع الزراعة، فقد بدأ السكان المحليون يزرعون فاكهتهم وخضارهم اللذيذة واستخدامها في الطبخ، بما فيها زراعة موز الجنة.
أما التأثير التالي الكبير فقد وصل مع الأوروبيين الذي دمروا فعلياً المنطقة بشكل كامل، واستعبدوا الناس وبقيت الجزر خالية لمئات من السنين.
وفي اواخر عام 1609م بدأ الناس يستقرون من جديد في الجزر التي لم تعد كالسابق، فقد أصبحت جافة ولا ينمو فيها سوى القليل من الفاكهة والخضار الأمر الذي انعكس على النظام الغذائي الذي اعتمد على استيراد الأطعمة، من الأجزاء الأخرى من الكاريبي أو أمريكا الشمالية مع تأثيرات من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اسبانيا، افريقيا وغيرها.
واعتمد الناس في وجباتهم على الارز والفريك، وأدخلوا توابل جديدة ولحوم من أماكن أخرى، ويعد اليوم النظام الغذائي في جزر الباهاماس خليطاً من الأطعمة والثقافات الأخرى.
ويتضمن الطعام في الباهاماس المأكولات البحرية كالسمك، القواقع، المحار، السرطان وجرعد البحر بالاضافة الى الفاكهة المدارية، الأرز، الحبوب، البطاطا وغيرها.
وغالبا ما تستخدم الفليفلة الحارة كتوابل في معظم الأطباق، والليمون، الكزبرة، البندورة، البصل، الثون، القرفة، وجوز الهند.
أشهر الأطباق في الباهاماس
ــ كيك جوني
الطبق النفضل في كل الكاريبي خاصة في الباهاماس، تصنع عادة من الذرة المطحونة، خبز حلو المذاق قليلا ويطهى في المقلاة وليس في الفرن.
ــ سلطة سرطان البحر
سلطة تقليدية ضخمة ومفضلة في الباهاماس، تتكون من الفليفلة الحلوة والحارة، الخيار، البندورة، مع نكهات من البصل، عصير الليمون، ومايونيز كريمي سميك مصنوع في المنزل.

ــ الكونش conch

الطبق التقليدي في الباهاماس، من المأكولات البحرية، يصنع من الرخويات الكبيرة التي تعيش في المحيط ذات لحم أبيض ذو صبغة وردية.
يمكن تناول هذا الطبق نيئاً، بعد فتحه ورش عصير الليمون والتوابل، لكن هذا الطبق سهل التكيف ويمكن تناوله بأكثر من طريقة مسلوقاً، مقلياً، ومبخراً وهي الطريقة الأفضل لسحب كل النكهات الحساسة منه.
ــ Conch chowder
طبق مشهور، عبارة عن حساء كريمي سميك، غالباً ما يقدم مع كيك جوني، أو مع الأرز والبازيلا.
ــ حساء السمك الباهامي
وجبة باهامية تتكون منرالسمك، التوابل، البندورة، الكرفس والبصل.
ــ الأرز بالبازيلا
طبق باهامي لذيذ وشائع، يصنع مع اللحم، النلح، البازيلا، الأرز، الكرفس، البندورة، الفليفلة والزعتر البري
ــ سرطان البحر المخبوز Baked Crab
طبق مشهور بشكل كبير بين السكان المحليين، يتكون من سرطان البحر الممزوج مع فتات الخبز، التوابل، والبيض ثم يخبز في صدفة السرطان الأصلية.
ــ Souse
طبق باهامي مشهور، حساء مكون من البصل، عصير الليمون، الكرفس، الفليفلة، البطاطا، الجزر، اوراق الغار واللحوم المتنوعة من الدجاج الى الخروف، ذيل الثور.

الحلويات في الباهاماس

تحتوي معظم الحلويات الباهامية على جوز الهند، وفي الحقيقة فهو يتواجد في كل شيء من الآيس كريم الى التارت كمارفي الكيك، البودينغ والفطائر.
ــ Guava Duff
حلوى لذيذة وخفيفة مصنوعة من الفاكهة النلفوفة في عجين ومسلوقة، تقدم مع الصوص.

مواضيع ذات صلة