بديل الساور كريم في التشيز كيك هذا هو

بديل الساور كريم

بديل الساور كريم ليس واحدا فقط ، فهناك عدة بدائل له ، حيث يستخدم الساور كريم كمكون في الطبخ والخبز، وهي منتج من منتجات الألبان، وتسميته لا تعود لطعمها مثلاً، وإنما بسبب عملية تخمر البكتيريا التي تدعى ( التحميض) souring، والتي تنتج حمض اللاكتيك.

وهناك عدة بدائل للساور كريم ، منها أنواع نباتية، وعضوية، ففي حال عدم توفر الساور كريم في المنطقة، يمكن تحضير بديل الساور كريم الخاص بك بنكهة وقوام يناسبان رغبتك.

بدائل الساور كريم

1. بدائل منتجات الألبان الطازجة
يذكر من منتجات الألبان التي تصلح لتحل مكان الساور كريم، لبن الزبادي والذي يتميز بأنه قليل الدسم ويزود بكمية أكبر من الكالسيوم.
أيضاً الجبنة النظامية أو قليلة الدسم بديل مقبول. ويمكن خلط الكمية المطلوبة منها مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو الخل لكل كوب. وتستخدم بذات الكمية التي تستخدم بها الساور كريم.
وهناك بديل آخر هو اللبن، ويستخدم بنسبة 7/8 من الكوب مقابل كل 1 كوب من الساور كريم.
2. بدائل منتجات الألبان المجففة والمعلبة
يمكن أن يعوض الحليب المبخر أو المجفف عن الساور كريم، ومقابل كل كوب من الساور كريم يستبدل بمزيج من 1 كوب من الحليب المبخر مع 1 ملعقة كبيرة من الهل، نترك المزيج يستقر قليلاً، لنحو 5 دقائق، كحد أعلى لكي يحقق السماكة المطلوبة.
في حال كان حليب البودرة هو البديل، يمزج 1 و1/8 كوب من بودرة الحليب مع نصف كوب من الماء الساخن و1 ملعقة كبيرة من الخل، يترك ليرتاح ثم يجمد لبضع ساعات حتى يبلغ القوام المطلوب.
3. البدائل النباتية
تتوفر بدائل نباتية تجارية للساور كريم، ومع قليل من البحث يمكن ايجاد وصفة بسيطة لتحضيرها في المنزل، حسب ذوقك، وتشمل المكونات الأساسية التوفو، الزيت، الخل والتوابل، وستحصل بالنتيجة على منتج ذو نكهة مميزة تناسب مختلف الأمزجة.
4. بدائل اخرى
يعد كل من الكاجو، بذور دوار الشمس أو لحم جوز الهند، ويمكن للمتحمسين لهذه المكونات الخام الرئيسية غير المطهوة تحضير نسخة خاصة من الساور كريم. رغم أن العملية ستكون غير كاملة بسبب عدم تضمنها نقع المكسرات لعدة ساعات قبل.

وصفات بالفيديو

مواضيع ذات صلة