استخدامات مجفف الشعر السشوار الرائعة

استخدامات مجفف الشعر

استخدامات مجفف الشعر عديدة فاذا كنت تعتقدين أن مجفف الشعر الكهربائي يستخدم فقط لشعرك، يمكنك تغيير هذا التوجه، والتعرف على استخدامات محتملة لهذه الأداة في أرجاء المنزل المختلفة.

1. يستخدم مجفف الشعر الكهربائي لإزالة الشمع عن الأثاث الخشبي

عند انسكاب الشمع على الطاولة الخشبية أو طاولة المكتب، قومي بإذابته باستخدام مجفف الشعر على الوضع الأبطأ والأعلى حرارة، أزيلي الشمع الذائب بالمناديل الورقية، ثم امسحي المنطقة بقطعة قماش مغموسة بمزيج مكون من أجزاء متساوية من الخل والماء، كرري العملية عند الضرورة.

ويمكنك إزالة الشمع من الشمعدان الفضي أيضاً بمجفف الشعر، حيث تتم إذابة الشمع بالمجفف ثم تقشيره فقط.

2. يستخدم المجفف لتنظيف المشعاعات، ناقلات الحرارة ( شوفاج)

هل تنتشر المشعاعات في أنحاء المنزل وتؤذي العين بمنظرها المتسخ؟ ماعليك سوى تعليق قطعة قطنية مبللة خلف كل مشعاع، واستعمال المجفف الكهربائي على الوضع الأبرد والأسرع لإزاحة الغبار والأوساخ المختبأة، ولصقهم بقطعة القطن المبللة حتى لا ينتشروا في أنحاء المنزل.

3. يستخدم المجفف لإزالة اللاصق

هل تريدين إزالة اللاصقات التي استخدمها أطفالك

في تزيين سيارتك لمفاجأتك؟

استخدمي مجفف الشعر على الوضع الأعلى حرارة لتطرية الصمغ اللاصق، حرّكي المجفف ببطئ للأمام والخلف لعدة دقائق، ثم استخدمي ظفرك أو أي أداة  لرفع زاوية اللاصق، ثم تقشيره ببطئ.

4. يستخدم المجفف لإزالة الغبار عن الزهور والنباتات الاصطناعية

صحيح أن الأزهار والنباتات الصناعية تتطلب عناية أقل من نظيرتها الحيّة، إلا أنها أكثر تجميعاً للغبار والأوساخ، وفي هذه الحالة يمكن استخدام المجفف الكهربائي على السرعة الأعلى والوضع الأبرد كطريقة سريعة وفعالة لتنظيف هذه الزهور، وتأكدي من القيام بذلك قبل كنس المكان المتواجدة فيه النباتات لأن الغبار سيتناثر على المساحات والأشياء المحيطة.

5. يستخدم المجفف لتجفيف الحيوان الأليف بعد الاستحمام

إن وجود مجفف الشعر مهم جداً خاصة عند اقتناء أنواع معينة من الكلاب ذات الشعر الطويل، وذلك لتجفيفها بعد أخذ الحمّام حتى لا يصيبها البرد، مع الانتباه إلى عدم استخدامه بالقرب من وجههم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة