استخدامات معجون الاسنان للمنزل .. 5 فوائد رائعة

استخدامات معجون الاسنان

استخدامات معجون الاسنان كان الاغريق والرومان يصنعون معجون أسنان خاص بهم من العظام المهروسة وصدف المحار. لحسن الحظ أن معجون الأسنان العصري يعتمد على الفلوريد وغيره من المواد، والى جانب تبييضه وتنظيفه للأسنان، يمكن استخدامه في عدة مجالات مميزة أخرى.

ملاحظة: هذه الاستخدامات اللاحقة مخصصة لمعجون الأسنان غير المصنوع من الجل.

1. لجعل الأحذية الرياضية نظيفة وأنيقة

هل ترغبون بتنظيف وتبييض الجزء المطاطي من احذيتك الرياضية؟ امسك معجون أسنان ( ليس من الجل) وفرشاة أسنان قديمة، افرك الحذاء الرياضي، ثم امسحه بخرقة رطبة.

2. يمنع تشكل الضباب على مرآة الحمّام

في حال الرغبة بالحلاقة أمام مرآة الحمّام وعدم القدرة على الرؤية بوضوح بسبب تشكّل الضباب، في المرة المقبلة، قم بتغطية المرآة بمعجون أسنان ( غير الجل) وامسحها قبل الاستحمام، عند الخروج من الحمّام ستكون المرآة نقية وواضحة.

3. لتلميع معدن الكروم في المطبخ والحمام

تم تحضير منظفات تجارية مع مواد كاشطة ناعمة لتلميع الكروم، لكن عند عدم توافرها بين اليدين، يمكن استخدام معجون الأسنان ( غير المصنوع من الجل)، فقط يُمسح الكروم بمعجون الأسنان ثم يلمع بخرقة ناعمة وجافة.

4. لإزالة الألوان عن الجدران

اذا قام الأطفال بالرسم والشخبرة على الجدار، ارفع أكمامك وانتزع غطاء معجون الأسنان ( بدون جل)، يُعصر على الجدار ويُفرك الألوان والأقلام بالفرشاة، إن المادة الكاشطة في المعجون ستزيل الألوان والخربشات في كل وقت، يُشطف بعدها الجدار بالماء.

5. لتنظيف حوض الاستحمام

بالإضافة إلى وظيفته الرئيسية، يعمل معجون الأسنان ( بدون جل) كمنظف لحوض الاستحمام، حيث يوضع القليل منه في الحوض، يفرك باسفنجة ثم يشطف خارج الحوض، وكهدية مجانية، سيزيل معجون الأسنان أي روائح عالقة هناك من البالوعة.

مواضيع ذات صلة