الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع البواسير بعد الولادة

​تجربتي مع البواسير بعد الولادة

​تجربتي مع البواسير بعد الولادة ، تجربة مزعجة جداً ، فالبواسير أو كما تعرف بـ “أكوام” هي عروق منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي والتي قد تنتج عن الإجهاد خلال حركات الأمعاء أو من الضغط المتزايد على هذه الأوردة خلال فترة الحمل.

البواسير نوعان، الأول يكون موجود داخل المستقيم “البواسير الداخلية” بعيدة بما فيه الكفاية داخل المستقيم لا يمكن رؤيتها أو الشعور بها عادة وقد يكون النزيف هو العلامة الوحيدة لها، أما النوع الثاني فهو تحت الجلد حول الشرج “البواسير الخارجية” حيث يوجد بها العديد من الأعصاب التي تعطي شعورا بالألم.

تجربتي مع جراحة البواسير

البواسير أمر شائع أثناء الحمل وفترة ما بعد الولادة، فمعظم الحالات التي تطورت أثناء الحمل سوف تزول من تلقاء نفسها بعد الولادة مباشرة خاصة إذا كنت حريصا على تجنب الإمساك، ولكن 25% من النساء اللواتي يصبن بالبواسير بعد الولادة لا يزال لديهن بعد ستة أشهر من الولادة بسبب زيادة هرمون البروجسترون أثناء الحمل تريح جدران العروق، مما يسمح لها بالانتفاخ بسهولة أكبر.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع البواسير بعد الولادة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“عانيت من مشكلة بواسير الولادة بعد ولادتي لطفلتي قبل عام ونصف، ودلتني إحدى الأخوات على طريقة علاج خلال 3 أيام فعالة جدا عبارة عن شمع العسل مضاف عليه زيت زيتون ثم تتركيه حتى يبرد وتضعيه ليلا قبل النوم، ولكن أنصح على نظافة المكان كي لا تلتهب جروحك”.

فوائد الذرة للامساك والقولون والبواسير

“واظبت على الأدوية والكريمات بعد الولادة القيصرية للتخلص من البواسير وتعافيت منها بعد 3 أسابيع”.

طرق الوقاية من البواسير بعد الولادة

تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الوقت لتقليل الضغط على الأوردة المستقيمية، ووضع كيس ثلج على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم لأنه يقلل من التورم، استخدام مناديل تواليت ناعمة غير معطرة، وهي أقل تهيجاً من الأصناف الأخرى.

تناول أطعمة سهلة الهضم والإخراج التي تحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات وشرب اللبن البارد للتخلص من الإمساك وتسكين الام البواسي وشرب من 8 إلى 10 أكواب من المياه يوميا، ويفضل ارتداء ملابس قطنية ناعمة الملمس لتقليل الاحتكاك و الشعور باﻷلم.

تجربتي مع علاج القولون العصبي بالليمون

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع البواسير بعد الولادة، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع طرق العلاج من البواسير بعد الولادة.

مواضيع ذات صلة