الوصفة الدقيقة

طريقة عمل الحلزون البري الفلسطيني

يسمى في المغرب باسم الببوش

الحلزون البري هو مصدر رزق للعديد من الشباب في المناطق الفلسطينية حيث يتم جمع كميات كبيرة منه من البراري ليطبخ لاحقا بعدة طرق ويؤكل لحم الحلزون من خلال استخراجه من داخل القواقع ، وهناك عدة تتبيلات للحلزون البري وعدة طرق لطبخه فقد يطبخ مع السبانخ او يطبخ مع الفلف الاحمر، او مع صلصة الطماطم والبصل.

وقد يسأل سائل مستحيل ان اكل هذا النوع من الطعام لكنه يا عزيزي طعام مشهور في عدة مناطق فلسطينية ويجمع كما يجمع الفطر كما ان هناك مطاعم متخصصة بطبخه، ابعد من ذلك هناك عربات في الشارع تبيع هذا الحلزون، وفي المغرب يعرف باسم الببوش وربما له شهرة اوسع ويصف لعدة اسباب لكن الحديث العلمي عنه وفق مصادر طبية ان لحمه غني بالكالسيوم والبروتين.

اما طريقة اكله فبعد سلقه باستخدام التوابل المخصص واضافة الصلصة المفضلة تستخدم اعواد الاسنان في استخراج لحم الحلزون من داخله ويؤكل اما طعمه فهو لذيذ على الاقل بالنسبة لمن تذوقه وصحتين وعافية.

وقبل ان ننشر هذا الموضوع ومن باب توقعنا لطرح سؤال يتكرر دائما: هل لحم الحلزون حلال ام حرام، عدنا لمجموعة من الفيديوهات لعلماء دين ثقات جميعهم افتو بان لحم الحلزون البري حلال ولا ووجود لاي نص يحرم اكله، واهل كل منطقةلهم من الطعام ما اعتادو على اكله وقد يكون غير مستحبا او مستساغا في مناطق اخرى.

مواضيع ذات صلة