الوصفة الدقيقة

اكتشاف فوائد ملح الهيمالايا

اكتشاف فوائد ملح الهيمالايا 

اكتشاف فوائد ملح الهيمالايا، اكتشف العلماء ملح الهيمالايا أو ما يسمى بالملح الوردي، في بدايات القرن الثامن عشر الميلادي في باكستان ؛ حيث اعتبر واحد من أفضل المواد الطبيعية التي تحافظ على الجهاز المناعي وصحة الإنسان .

ويتكون الملح الوردي من 98 % من كلوريد الصوديوم، و2% من المعاد مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم والتي تمنحه لونه الوردي المميز.

فوائد ملح الهيمالايا

اكتشف الأطباء مؤخراً ، قدرة ملح الهيمالايا الكبيرة على مواجهه صعوبات النوم ؛ حيث يعمل على تحفيز إنتاج هرمون «الميلاتونين»، الذي يساعد على منح الإنسان نوماً عميقاً .

ونصح الأطباء بمزج ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا مع 5 ملاعق صغيرة من عسل النحل ، ووضع كمية صغيرة من هذا الخليط تحت اللسان قبل الذهاب إلى النوم للحصول على نوم هادئ عميق .

وأثبتت دراسات طبية سابقة اعتماد الأطباء منذ ألاف السنين على هذا النوع من الملح لمعالجة العديد من أمراض الجهاز التنفسي ، كطريقة علاج فعالة وطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية ومشاكل الرئة ، من خلال الاستنشاق العميق لهذا النوع من الملح .

بالإضافة إلى إمكانية إضافته إلى حوض الاستحمام للحصول على بشرة نضرة ورطبة و التخلص من التوتر والاكتئاب والمساعدة على الاسترخاء؛ لقدرة الملح الوردي على تحفيز هرمون «السيروتونين» المعروف بهرمون السعادة في الدماغ.

مواضيع ذات صلة