الوصفة الدقيقة

ما هي استخدامات كريمة هاف اند هاف

استخدامات كريمة هاف اند هاف

استخدامات كريمة هاف اند هاف واحدة من أكثر المكونات تعدداً للاستخدام في الثلاجة، ويتخطى استعمالها في القهوة الصباحية، إلى العديد من الأمور الإضافية، وإليك أكثر 5 استخدامات لكريمة half and half:

1. الآيس كريم

ولتحضير الآيس كريم، نحتاج أكثر من 2 كوب من هذه الكريمة.

لجأ الكثيرون إلى تبسيط معظم وصفات الآيس كريم التي تتطلب إضافة جزء من الكريمة، واستخدموا كريمة half and half فيها جميعاً، صحيح أنها ليست غنية، لكن مع بعض النكهات، يُفضل أن تشكل كريمة half and half أساس الآيس كريم حيث تجعل كل العملية أكثر سهولة.

2. غاناش الشوكولاتة السريع

الغاناش هو أيضاً مكون متعدد الاستخدام، حيث يمكن تغميس الكوكيز به، لكن من أجل وضعه فوق الآيس كريم أو خفقه كفروستينغ للكيك، فهو يتطلب إضافة الكريمة، ويمكن استعمال كريمة half and half في كل وصفاته وستعمل بشكل جيد.

ضعي القليل من رقائق الشوكولاتة في وعاء فوق ماء يغلي، وعندما تبدأ بالذوبان، أضيفي كريمة half and half، كمية قليلة كل حين، واخلطيهم حتى تذوب الشوكولاتة وتحصلين على القوام المرغوب ( القوام الأرق كتغطية للآيس كريم، والقوام الأثخن للكيك)، كما يكون عظيماً لإضافته إلى الفوندو أو طبق الجبن والزبدة.

3. للبيض

يمكن إضافة الكريمة إلى البيض عند طهيه على موقد الغاز وليس في المايكروويف، وذلك بوضع عدد من الملاعق الكبيرة إلى البيض المخفوق ثم طهيه ببطئ على نار هادئة، وأفضل نوع كريمة لذلك هو half and half وليس غيرها، وهي رائعة لجعل البيض المقلي طرياً ومنفوشاً.

4. الباستا أو الصوص

في حال تحضير أساس لطبق من صدر الدجاج المقلي، والرغبة بالتقاط كل القطع الصغيرة البنية اللذيذة، يمكن سكب القليل من كريمة half and half، لتحقيق ذلك. وتحصلين على صوص أغنى.

ومن أجل أطباق المعكرونة/ الباستا، سيكون إضافة القليل من كريمة half and half جيداً مع البندورة ويساعد الصوص في تغطية الباستا جيداً، ولا داعي لجعل الصوص حليبياً، فقط بضع ملاعق تكفي.

5. الكوكتيلات

الفكرة هنا ليست بسكب كوب كامل من الكريمة الثقيلة، يكفي استخدام كريمة  half and half بدلاً منها، ومزج القليل منها مع صوص الشوكولاتة فوق الآيس كريم.

مواضيع ذات صلة