الوصفة الدقيقة

ما هي اسهل طريقة لتقشير البطاطس ؟

اسهل طريقة لتقشير البطاطس

اسهل طريقة لتقشير البطاطس ما هي ؟ عند تحضير العديد من الأطباق الشهية والمختلفة، تصادفنا بعض العوائق التي تعطل تحضيرها بسرعة خاصة إذا كان اليوم مزدحماً بالأعمال ونحتاج لأي وقت إضافي، ومن بين هذه العوائق تقشير الخضار الذي يتطلب مزيداً من الوقت والجهد، عادة ما تكونين سيدتي في أمس الحاجة لهما.
لذلك سنقدم طريقة بسيطة، سهلة وسريعة لتقشير الخضار كالبطاطا وبيد واحدة، ويمكن أن تطبق نفس الطريقة على تقشير الفاكهة مثلاً التي تنوين استخدامها في تحضير بعض أطباق الحلويات اللذيذة. كالخوخ والدراق وغيرهما. أو تلك المطلوبة لتحضير المربيات. ومعظم المكونات التي تمتلك قشوراً طرية يمكن تطبيق الطريقة التالية لتقشيرها بشكل سهل.

وتوجد الكثير من الآراء حول تقشير البطاطا مقابل إبقاء القشر فوقها، خاصة بالنسبة لأطباق كالبطاطا المهروسة، فالبعض يرى أن وجود القشر يمنح قواماً إضافياً مميزاً لهذا الطبق.

 الأدوات المطلوبة

ـ بطاطا
ـ قدر كبير
ـ وعاء كبير
ـ مكعبات ثلج
ـ ماء
ـ ملعقة ذات شقوق

الخطوات

1. املأي قدر كبير بالماد واتركيه على النار ليغلي.

2. اغسلي حبات البطاطا، ثم ضعيهم في الماء المغلي لينضجوا، ويصبحوا طريين، وذلك يتطلب عادة 15 – 30 دقيقة.

3. أثناء طهي البطاطا، حضري حمام الماء المثلج:

ضعي مكعبات الثلج في الوعاء الكبير حتى الثلث تقريباً، ثم املأي الجزء المتبقي بماء بارد مثلج، واتركي عدة سنتيمترات بين مستوى الماء وحافة الوعاء حتى لا ينسكب عند إضافة البطاطا.

4. عندما تصبح البطاطا طرية، أخرجيها من الماء المغلي وانقليها مباشرة إلى الماء المثلج، اتركيها تستقر هناك لـ 3 دقائق على الأقل.

5. استخدمي الملعقة ذات الشقوق لإخراج البطاطا من حمام الماء المثلج، ثم استخدمي يديك للتقشير  بكل سهولة.

مواضيع ذات صلة