الوصفة الدقيقة

طريقة تعطير الملابس بعد الغسيل

تعطير الملابس بعد الغسيل

تعطير الملابس بعد الغسيل ستمنح خزانتك رائحة ورونق جديد ، فهل تستغربين وتشعرين بالاستياء من التقاط ثيابك لروائح كريهة؟ تابعي هذه المقالة لتعرفي أسباب حدوث ذلك، وطرق مناسبة لإزالة الرائحة الكريهة عنها.
تصبح رائحة الثياب أحياناً كريهة بسبب تخزينها لوقت طويل، لذلك جربي تعليقها أفضل من بقائها مطوية إن استطعت. وإذا لم تستطيعي ضعي كيس صغير من الخزامى لتصبح الروائح أفضل.
هل ترغبين بارتداء قطعة من الثياب كانت مخزنة لوقت طويل، قومي بغسلها بسائل منظف ذو رائحة فواحة للتخلص نهائياً من الرائحة السيئة.

ـ هل هناك رائحة كريهة للملابس بعد غسيلها ؟

الشيء الأول الذي يجب أن تقومي به في حال كان للملابس رائحة سيئة بعد غسلها هو تفقد الغسالة نفسها. حيث يمكن أن تنمو الفطور ويتراكم العفن داخل آلة الغسيل. خاصة حول مكان الإغلاق. وتستطيعين إزالتها بالماء الحار، سائل منظف وخل.

ـ كيف تتخلصين من الرائحة الكريهة للملابس؟

1. تفقدي كمية المنتج المنظف التي تستخدمينها. فالكمية الزائدة لا تجعل العملية ألضل وإنما قد تتراكم باقية في النسيج ما يشجع احتباس الماء ونمو الفطريات.

2. اغسلي الثياب بآلة غسيل نظيفة بماء ساخن حسب التعليمات المناسبة مع كمية صابون أقل من المعتاد.

3. إذا كان بالإمكان، علقي الملابس ليجفوا في الخارج، أو في غرفة جافة يتحرك فيها الهواء.

4. إذا لم ترغبي بالغسيل الكامل ثانية للملابس، جربي تجفيفهم خارجاً في الشمس، فغالباً ما يساعد تعرض الملابس للهواء والشمس معاً بشكل كافي إلى إزالة رائحة العفن.

في حال لم تكن الخطوات السابقة كافية لإزالة الرائحة الكريهة من الملابس، هناك عدة طرق مباشرة لتجربتها :

1. جربي إضافة 1 كوب من الخل إلى الغسالة. الخل مطهر طبيعي ويمكنه التعامل مع أي عفن أو فطريات في النسيج.

2. انقعي الملابس في محلول من الماء ومنظف غسالة كمبيض الأكسجين أو منتج خاص لإزالة البقع، مع الحرص على قراءة التعليمات جيداً على الملصق. اغسليهم كالمعتاد في ماء ساخن حسب التعليمات مع المبيض الاوكسجيني.

3. استخدمي منتج تجاري مسمم لإزالة الروائح من النسيج. انقيعهم أو أضيفي المنتج إلى الغسالة حسب التعليمات ثم اغسليهم وجففيهم في الهواء كالعادة.

يمكنك اتباع أي من الطرق المذكورة لإزالة الروائح الكريهة عن الملابس، مع التأكيد على قراءة التعليمات المرفقة بالمنتجات جيداً واتباعها، بالإضافة إلى تجربة المنتج على قطعة نسيج صغيرة غير ظاهرة قبل تطبيقه على كل القطعة.

مواضيع ذات صلة