طريقة تنظيف سيراميك المطبخ

الطبخ يسبب الكثير من الفوضى و تراكم الدهون على الجدران مع مرور الوقت و النتيجة الكثير من الدهون الصعبة . لذلك هناك حاجة إلى تنظيفه من الفوضى الناتجة عن الطهي بشكل دوري لذلك نقدم لكم حلول سهلة للتخلص من تلك الدهون المتراكمة  :

1. التنظيف باستخدام الخل الأبيض :

للحصول على حل تنظيف ممتاز وطبيعي لسيراميك المطبخ يمكنك استخدام الخل الأبيض. لديه القدرة على تنظيف الشحوم من السيراميك ، وتطهير الجدران و يمكن استخدامه لمحاربة بقع الدخان . عند استخدامه مباشرة على الجدران و ذلك بصنع محلول من الماء والخل و تطبيقه على السيراميك بشكل مستمر .

2. استخدام صودا الخبز :

طريقة أخرى رائعة وفعالة لتنظيف الشحوم والبقع الزيتية من سيراميك حائط المطبخ هي صودا الخبز. للقيام بذلك ، تحتاجين فقط إلى رش كمية معينة من هذا المنتج على الإسفنجة الخاصة بالتنظيف و استخدامها في ازالة الشحوم المتراكمة و  بعد الانتهاء من عملية الاحتكاك استخدمي قطعة قماش جافة ونظيفة لتجفيف السيراميك لإزالة بقايا صودا الخبز من الجدران. 

3. التنظيف بالزيت النباتي :

تعد الزيوت النباتية بديلاً آخر لتنظيف سيراميك المطبخ بفعالية وبطريقة طبيعية. معظم الناس لا يعرفون أن الزيوت النباتية فعالة في إزالة الشحوم والبقع الزيتية و تتم العملية بوضع القليل من الزيت على منشفة ورقية واستخدامه لتنظيف السيراميك . هذا سيساعد على تنظيف الشحوم والبقع الزيتية بشكل فعال للغاية.

4. استخدام الملح

كل ما عليك القيام به هو رش الملح على الشحوم وبقع الزيت. سوف يقوم الملح بتحليل الدهون ، ثم نضيف محلول البوراكس أو الخل بعد ذلك نقوم بمسح المنطقة بقطعة قماش مبللة .

5. استخدام البوراكس

يعد البوراكس طريقة أخرى رائعة لتنظيف الشحوم والبقع الزيتية من سيراميك المطبخ و للقيام بذلك نخلط عصير الليمون ومعجون البوراكس ثم نقوم بتطبيقه على المنطقة الملطخة من السيراميك . نترك العجينة على الحائط لبعض الوقت ثم باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة نمسح الحائط .