الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر ، زبدة الشيا تستخرج من شجرة الشيا في الأفريقية تنتشر زراعتها في أفريقيا لأنها تحتوي على فوائد علاجية وتجميلية، لاحتوائها على مواد مضاد للأكسدة ويحارب الفطريات وأحماض دهنية تعمل على ترطيب البشرة والشعر.

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر ؟

مرطب الشعر

زبدة الشيا تحتوي على العناصر لتليين الشعر المجعد وجعله أكثر قابلية لفترة طويلة، و يمكن استخدامه فقط لطلاء الشعر أو تدليكها في فروة الرأس،  وعندما يتم وضع زبدة الشيا على الشعر فإنه يمنع الشعر من الجفاف و في المناطق الساخنة والرياح يصبح الشعر أكثر جفاف وهش ووضع زبدة الشيا على الشعر يساعده على الحفاظ على الرطوبة.

طريقة الاستخدام  خذ ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وفركها بين راحة اليد، عندما تذوب الزبدة قم بنشرها على جزء صغير من الشعر باستخدام كلتا اليدين، حتي يتم تغطية الشعر بالكامل ويمكنك استخدام الفرشاة لتسهيل المهمة.

زيت تدليك الشعر

تساعد زبدة الشيا في تخفيف العديد من مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس، ويمكن استخدامه ما إذا كانت فروة الرأس جافة أو دهنية فهو يساعد على تقليل إنتاج الزيت المفرط من قبل الغدد الجلدية، و يمكنه ترطيب فروة الرأس الجافة وتقليل التساقط بسبب الجفاف.

خذ كمية صغيرة من زبدة الشيا على راحة يدك، عندما يذوب الزبدة، ضعها على فروة الرأس ثم دلكها، حتى يتم امتصاص الزيت بالكامل، والاستخدام المنتظم لهذه العملية يساعد على تحفيز نمو الشعر.

حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

تعمل زبدة الشيا على وقاية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، فهى بمثابة حاجز للملوثات الكيميائية في الهواء، عند وضعها على الشعر تحميه من دخول الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل على تساقط وجفافه.

إصلاح الشعر التالف

تساعد زبدة الشيا في استعادة رطوبة الشعر، كما انه تحمي الشعر من الظروف الجوية القاسية، وتعرض للأشعة فوق البنفسجية.

تقوم زبدة الشيا بإصلاح الضرر الذي سببه بالفعل الطقس القاسي والشمس ويرجع ذلك ان زبدة الشيا تغطي الشعرة كاملة تكون محمية من أداة حرارية أو أي مادة ضارة أخرى يتم تمريرها على طول الشعر. هذا مفيد بشكل خاص للشعر المعالج أو الملون، كما أنه يحمي الشعر من الملح والكلور أثناء السباحة.

طريقة استخدام الشيا لإصلاح الشعر التالف

تأخذ ملعقة طعام من زبدة الشيا الخامر وتذوب في الميكروويف لمدة 30-60 ثانية.

بمجرد أن يبرد الزبدة قليلاً، أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي.

قسم الشعر وضع الزبدة المسيلة على فروة الرأس وطول الشعر بالكامل.

اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بشامبو.

يمنع تساقط الشعر

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تحمي فروة الرأس والشعر، كما أنه يوفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تحسين كل من فروة الرأس وصحة الشعر، والتي بدورها تقوي بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر وفقدانه.

بجانب قدرته على الحد من تساقط الشعر فهو يحتوي على خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن معالجة حالات فروة الرأس بهذه المركبات.

مواضيع ذات صلة