الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جراحة الفكين

تجربتي مع جراحة الفكين

تجربتي مع جراحة الفكين مفيدة جدا فهي من جراحات التجميل الأكثر شيوعا إلا أن جراحة الفكين لها أيضا أسباب علاجية أخري فهي تستخدم لإصلاح التشوهات الخلقية الطبيعية أو نتيجة الإصابات في الحوادث،وتتلخص عمليات جراحة الفكين أربع طرق وهم :

1-التقديم : و هو تحريك الذقن للأمام .

2- الدفع : و هو تحريك عظام الفك للخلف.

3- جنبا إلى جنب: و هو مساواة الفكين العلوي والسفلي و تتم غالبا في حالات الذقن غير المتكافئة.

4-تغييرات رأسية: جعل الذقن أطول أو أقصر.

أنواع جراحة الفكين :

ترميم الفكين: و تستخدم في تلك العملية منشار طبي بعد التخدير حيث يقوم الطبيب بإزالة الفك السفلي وإعادة تركيبه بصورة صحيحة . و غالبا ما يستخدم ذلك النوع من الجراحة مع الحالات التي تعاني من خلل في شكل الفك.

حشو الفك:ولجراحة الفكين تلك طريقتان إما عن طريق زراعة جزء بلاستيكي داخل الفك لتصحيح شكله أو عن طريق حقن حشو يأخذ شكل الفراغ في الذقن يعدل من شكله.

ما هي أضرار معجون الأسنان ؟

ما بعد الجراحة 

سوف يصف لك الطبيب مضادا للبكتريا ليومان لا أكثركما يوصي الأطباء باتخاذ حمية غذائية بأطعمة خفيفة المضغ أوالتغذية عن طريق السوائل بعد عملية جراحة الفك كما يوصي الأطباء باستخدام السوائل المطهرة للفم كما أن بعد جراحة الفكين يفضل عدم ممارسة الرياضة بشكل عام والرياضة العنيفة بشكل خاص تجنيا لحدوث مشاكل في الجراحة.

استخدامات معجون الأسنان

تجارب مع جراحة الفكين

في أغلب الحالات تكون نتائج الجراحة إيجابية و ذلك نظرا للتقدم العلمي كما أن نجاح جراحة زراعة الفك تتوقف بشكل كبير علي مرحلة ما بعد الزراعة أو الجراحة فالالتزام بالتعليمات يقلل بشكل كبير من احتمالية حدوث مضاعفات و لكن هناك العديد من الآراء حول جراحة الفكين.

أجرى موقع «طريقة»استطلاع رأي لبعض القراء لمعرفة تجربهم مع جراحة الفكين، وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

” شرخ في الحشو: كانت تجربة سيئة في حياتي” .

“كانت تجربة البلع بعد الجراحة مرعبة ليومان ، كنت قلقة جدا بخصوص النتائج،ولم يمر أسبوع حتى عدت إلي طبيعتي، إن تقنية الحقن تلك تقنية رائعة”.

شاركنا تجربتك

لا تخجل من مشاركة تجربتك مع موقع «طريقة»وترك تعليق يحمل تجربتك، ليستفاد منها القراء.

مواضيع ذات صلة