الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع خسارة الوزن في رمضان

​تجربتي مع خسارة الوزن في رمضان

​تجربتي مع خسارة الوزن في رمضان ، فهذا الشهر كما يعتقد الكثيرون هو الأمثل لزيادة الوزن بسبب كثرة الطعام والحلوى التي يتناولها الأشخاص بعد يوم طويل من الصيام، إلا أن شهر رمضان يمكن أن يكون فرصة لبداية صحية جديدة وخسارة كيلوجرامات من الوزن خلال الشهر الفضيل من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة.

على الرغم من أنها قد تبدو مهمة مستحيلة مع ساعات الصيام الطويلة، إلا أن الترطيب أمر أساسي لفقدان الوزن في رمضان، فينصح بشرب ما لايقل عن 8 أكواب من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور لأنه سيتحكم في الرغبة الشديدة لتناول السكريات بعد الإفطار.

كيفية خسارة الوزن في رمضان

خسارة الوزن بسرعة فائقة

في شهر رمضان، يتباطأ معدل الأيض وتقلل احتياجاتك من الطاقة نتيجة لذلك، فينصح دائما ببدء وجبة الإفطار بتناول 3 قطع من التمر لأنها مصدر سريع للسكر الذي يحتاجه الجسم بعد الصيام. ثم احتساء جزء صغير من حساء الخضار أو العدس، ويتبعها سلطة الخضار الغنية بالكربوهيدرات، من ثم يتم اختيار طبقا رئيسيا واحدا فقط، وتجنب الأطباق المقلية.

عدم تخطي وجبة السحور من أهم الخطوات لخسارة الوزن في رمضان، لأن عدم تناولها سوف يجعلك أكثر جوعا في اليوم التالي والإفراط في تناول الإفطار.

كما أن الصيام ليس عذرا للنوم والكسل طوال اليوم، فيجب الحفاظ على مستوى النشاط والحركة اليومي لمدة 30 دقيقة من التمارين الرياضية المعتاد مع تجنب الشمس والحرارة في ذروتها.

تجربتي مع خسارة الوزن في رمضان

تجربتي مع دبس الرمان لزيادة الوزن‎

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خسارة الوزن في رمضان، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“اتبعت حمية غذائية خلال شهر رمضان ومارست الرياضة وتناولت بعض الأشياء الخفيفة على الإفطار مثل الفواكه حيث كان وزني 98 كيلو جراما وأصبح 90 خلال شهر رمضان فقط”.

“فقدت 16 كيلو جراما من وزني خلال شهر رمضان الماضي بعد تقليل كميات الطعام والاعتماد على الغذاء الصحي والامتناع عن السكريات”.

أضرار خسارة الوزن في رمضان

ماهي الفواكه التي تنقص الوزن بسرعة ؟

الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام خلال الـ 8 ساعات الأخرى، قد يؤثر على الصحة العامة لبعض الأشخاص المصابين بمشاكل صحية معينة لأنه قد يؤدي إلى خلل في نسب السكر بالدم ،حيث يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة لاحتياجات الجسم فقط.

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خسارة الوزن في رمضان لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الحمية الغذائية.

مواضيع ذات صلة