الوصفة الدقيقة

​تجربتي مع بيركوبونات الصوديوم للتخسيس

​تجربتي مع بيركوبونات الصوديوم للتخسيس

​تجربتي مع بيركوبونات الصوديوم للتخسيس ، تجربة رائعة، فبيكربونات الصوديوم هي مادة كيميائية تعرف باسم صودا الخبز، يمكن أن تتفاعل مع الأحماض، مما يجعلها علاجا منزليا شائعا، كما يستخدم جسمك بيكربونات الصوديوم لعدة أشياء مختلفة ، بما في ذلك المساعدة في وظيفة الجهاز الهضمي.

بيكربونات الصوديوم لديه عدد لا يحصى من الاستخدامات خارج المطبخ، فمجرد إضافته إلى الحمام يعمل على تهدئة العضلات الملتهبة، أو اسكبها في البالوعة مع قليل من الخل الأبيض لإلغاء التصريف.

يعتقد الكثير أن استخدام بيكربونات الصوديوم تساعد في فقدان الوزن، ولكنها ليست معلومة صحيحة، ويشاع أن بيكربونات الصوديوم يساعد الجسم على التخلص من الدهون، ولكن  في الواقع فهو ليس له تأثير مباشر على دهون الجسم، لكن هناك بعض الحالات التي يساعد فيها في انقاص دهون البطن.

إن بيكربونات الصوديوم لن تساعد في خسارة وزنك ولكنها قد تساعدك على تحسين تأثيرات التمارين التي تقوم بها كجزء من برنامج إنقاص الوزن، وأظهرت دراسة نشرت في عدد 2013 من المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء التطبيقية أن استهلاك صودا الخبز قبل 60 دقيقة من جلسة تدريب ساعد المشاركين على تكرار المزيد من التمارين مع وجود تعب أقل التعب العادي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم بيكربونات الصوديوم للتخسيس، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“واظبت لمدة شهر على شرب خلطة مكونة من ملعقتان صغيرتان بيكربونات الصوديوم مع ملعقتان كبيرتان خل التفاح وكوب من الماء، وشرب الخليط كل صباح وشهرت بفرق كبير في انخفاض دهون المعدة”.

“كنت أتناول على خليط بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون، لانقاص الوزن، لكني لم أواظب عليه بانتظام، بسبب مرارة الطعم، فلم أصل للنتيجة المرجوة”.

تجربتي مع أوراق المستكة للتخسيس

طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم في التنحيف:

بيكربونات الصوديوم مع خل التفاح: عن طريق اضافة ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم وكوب ماء، وشرب الخليط يوميا على معدة خاوية.

بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون: عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع عصر ثمرة ليمون، وكوب ماء، وشرب الخليط يوميا قبل الإفطار بعشرون دقيقة.

بيكربونات الصوديوم مع الفاكهة: عن طريق خلط كوبان من الماء وثمرتان من الليمون وكوب من عصير الفراولة وأوراق من ورق النعناع وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ووضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، وشرب الخليط مرتان في اليوم.

تجربتي مع التمر الهندي للتخسيس

تحذيرات تناول بيكربونات الصوديوم:

بيكربونات الصوديوم يشبه إلى حد كبير الماء المالح، فإن تناوله باستمراره يسبب ارتفاع ضغط الدم، كما أن له تأثيرات سلبية على مرضى الكلى والقلب.

إن تناول كميات كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو تناوله على مسافة قريبة قد نتج عنه تعفن المعدة.

طريقة عمل الجريب فروت للتخسيس

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع التخسيس باستخدام بيكربونات الصوديوم.

مواضيع ذات صلة