الوصفة الدقيقة

تجربتي مع طرد البلغم

تجربتي مع طرد البلغم

تجربتي مع طرد البلغم ، لا تكتم السعال أبدًا لأنه يساعد في التخلص من المخاط، قد يسبب كتمه في الكثير من الأمراض والمضاعفات، عبر المقال التالي أهم النصائح..

طريقة علاج التهاب ذات الرئة بالاعشاب

تجربتي مع طرد البلغم

أجرى موقع” طريقة” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع طرد البلغم، كانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت اعانى كثيراً من احتقان البلغم من الصدر احياناً يمنعنى عن التنفس بشكل سليم، لكن الغرغرة بالماء الدافئ بالملح وشرب الكثير من السوائل، ساعدنى على التخلص منها بسعولة”.

” جربت العلاج بالبخار مع تجنب الأطعمة التي تسبب تكوّن المزيد من المخاط مثل الألبان، ساعد هذا على الحد من الأمر”

علاج السعال عند الاطفال طبيعيا

أبرز الطرق للتخلص من البلغم وطرده:

  • تخلص من المخاط أو البلغم الموجود في حلقك عن طريق السعال. إذا استقر المخاط الزائد في حلقك فلا بأس فى أن تتخلص منه عن طريق السعال بأن تذهب لمكانٍ تكون فيه وحدك مثل الحمام وتحاول طرد المخاط من حلقك بأن تسعل.
  • تغرغر بالماء الدافئ والملح. أذب ملعقة صغيرة من الملح في كوبٍ حجمه ربع لتر مملوء بالماء الفاتر ثم ضع الماء في فمك وأمل رأسك للخلف وتغرغر بالماء المالح في الجزء الخلفي من حلقك دون أن تبلع الماء.
  • اشرب الكثير من السوائل على مدار اليوم. يمكن أن يساعد المشروب الصحيح في تقليل المخاط الموجود في الحلق أثناء مروره للمريء. 
  • جرب العلاج بالبخار. طريقة علاج البخار هي أن تترك البخار الدافئ يمر من جيوبك الأنفية وحلقك كي يعمل على إزالة بعض المخاط العالق بهما
  • يجب عليك طلب الرعاية الطبية إذا بدأت في المعاناة من سعالٍ بدم أو مخاط يميل لأصفر مخضر.
  • ضع وسادة إضافية تحتك عند النوم لتهون من إنتاج المخاط والسعال.
  • تجنب المشروبات الباردة واشرب بدلًا منها المشروبات العشبية أو الماء بالعسل.

ما هي فوائد الكمون للجسم ؟

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع طرق طرد البلغم، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع” طريقة” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة