الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مجفف الملابس

تجربتي مع مجفف الملابس

تجربتي مع مجفف الملابس ، مجفف الملابس أو آلة التجفيف أو المجفف هو جهاز منزلي يتم استخدامه لإزالة الرطوبة من الملابس، الفراش والمنسوجات الأخرى، عادة بعد فترة وجيزة من غسلها في الغسالة.

ويُفضل الكثيرون استخدام مجفف الملابس لتوفير الكثير من الوقت الذي يقضونه في انتظار الملابس أن تجف بعد عملية غسلها وتتكون العديد من المجففات من أسطوانة دوارة تسمى “بهلوان” يتم من خلالها تدوير الهواء الساخن لتبخر الرطوبة، في حين يتم تدوير البهلوان للحفاظ على المساحة الهوائية بين المواد.

كيفية ازالة بهتان الالوان على الملابس

قد يؤدي استخدام مجفف الملابس إلى تقلص الملابس أو تصبح أقل نعومة (بسبب فقدان الألياف اللين / الوبر). ويمكن استخدام آلة بسيطة غير دوارة تسمى “خزانة التجفيف” للأقمشة الحساسة وغيرها من العناصر التي لا تتناسب مع مجفف الملابس.

تجربتي مع مجفف الملابس

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مجفف الملابس وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات أن مجفف الملابس اختراع ممتاز ومريح لأقصى درجة نظرا لأنها توفر الكثير من الوقت والمجهود معه وتخرج منها الملابس مفرودة وجافة ولقد جربتها على مختلف الملابس وأنواع المفروشات والنتائج رائعة ولكن يعيبها أنه يحتاج إلى مكابس كهرباء قوية وتستطيع تحمل الضغط.

وتقول سيدة أخرى أن المجفف يوفر الكثير من الوقت والمجهود ويخرج الملابس وكأنها مفرودة بالمكواة ولكن لتحصلي على أفضل النتائج يجب أن تخرجي الملابس وهي ساخنة ولا تنتظري أن تبرد.

وتقول أخرى أنها لا تستغني عن مجفف الملابس ولكن تنصح بعد وضع الملابس الجديدة أو المهمة فيها لتجنب حدوث أي مشاكل فيها.

طريقة ازالة البقع الصعبه من الملابس البيضاء

مميزات مجفف الملابس

– ستختارين ما يجب تجفيفه ومتى تريدين أن يجف

– ستوفر الوقت والجهد  فكل ما عليك القيام به هو وضع ملابسك في المجفف والسماح له بتجفيفها بالكامل ، مما يجعل بالك مرتاحًا لأن الملابس المفضلة لأفراد عائلتك ستكون جافة في غضون ساعات قليلة .

– ستحصلين على منزل أكثر ترتيبا ولن يكون هناك خطوط غسيل أو رفوف تجفيف تستهلك مساحة في الحديقة الخلفية أو غرفة المعيشة

– الملابس المجففة في مجفف الملابس تكون أسهل في عملية الكي لأنه قد تم تصميمها لمنع التجعيد.

– ليست هناك حاجة للتحقق من حالة الطقس – لا يهم ما إذا كان الطقس ممطرًا أم يومًا باردًا. عندما يكون لديك مجفف ، سيكون لديك ملابس دافئة وجافة على مدار السنة.

عيوب مجفف الملابس

-التكلفة العالية للمجففات التي قد تكون أعلى من أن يتحملها الكثير.

-بصرف النظر عن تكلفة المجفف ، تحتاج إلى احتساب تكاليف زيادة فواتير الكهرباء بشكل طفيف ، بالإضافة إلى تكلفة الصيانة الدورية والحاجة المحتملة لإجراء إصلاحات أسفل الخط.

-التجفيف بالهواء هو ألطف على الملابس لأن المجفف يمكن أن يعمل على تخريب الملابس.

طريقة ازالة البلاستيك من الملابس

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مجفف الملابس، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.