الوصفة الدقيقة

طريقة عمل حلى البشمينا الحمصية

حلى البشمينا الحمصية
حلى البشمينا الحمصية وصفة مميزة من المطبخ السوري وتحديداً الحمصي لذيذة وشهية جداً تحضر من القطر والطحين المحمص مع الزبدة سهلة وسريعة التحضير لايمكن مقاومتها .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • 3 كوب طحين
  • 2 ملعقة كبيرة : سمنة أو زبدة - طحينة
  • لتحضير السيرب أو القطر : 2 كوب سكر
  • ½ كوب ماء
  • ¼ ملعقة صغيرة حمض الليمون
طريقة التحضير
  1. نحضر القطر حيث نضع السكر والماء في وعاء وعلى نار متوسطة مع التحريك من حين لآخر حتى الغليان عندها نضيف ملح الليمون ونترك القطر على النار لمدة 7 دقائق ومن ثم نختبره من خلال وضع ملعقة منه في ماء بارد والتي يجب أن تتشكل باليد على شكل كرة متماسكة عندها يكون القطر جاهز نرفعه عن النار ونسكبه في صينية بعد دهنها بالطحينة ونتركه حتى يبرد .
  2. نضع الطحين في وعاء على نار متوسطة مع التقليب لمدة 3 دقائق ليأخذ لون ذهبي فاتح جداً ثم نضيف الزبدة ونحرك جيداً لمدة دقيقة واحدة ثم نقلب الطحين على وعاء آخر مع تمريره من خلال منخل ناعم مع تحريك وضغط التكتلات حتى يخرج الطحين المحمص من خلال المنخل كاملاً.
  3. نضيف القطر المحضر إلى الطحين ونحاول لم القطر مع الطحين ونطوي العجينة المتشكلة ثم نضغط عليها الطحين ونطوي العجينة ونفردها باليد ونطويها ونكرر العملية عدة مرات حتى تثقل العجينة وتتماسك عندها نقطع العجينة إلى قطع مستطيلة متساوية بالقياس ونتركها تبرد تماماً وتأخذ قساوة جيدة ثم نقوم برشها بالطحين المحمص وحفظها في وعاء محكم الإغلاق حتى لاتزداد قساوتها وقت التقديم نسكبها ونقدمها وصحة وهنا .

 

مواضيع ذات صلة