الوصفة الدقيقة

اكلات لحرق دهون البطن والارداف طبيعيا

اكلات لحرق دهون البطن

اكلات لحرق دهون البطن هي واحدة من الطرق لتقليل حجم الكرش بشكل طبيعي ، صحيح ان المسالة تحتاج لان تصبح نمط حياة لان اثاره طويلة الامد لكنها مجدية فعلا ، ولسوء الحظ، فليس هناك طرق سريعة للتخلص من دهون المعدة، لكن هناك مواد غذائية هامة وغير شائعة يمكن أن يفتقدها النظام الغذائي وتساهم في الانتفاخ.

اطعمة ومشروبات للتخلص من دهون البطن

من بين كل أنواع الشاي المتوافرة يعد الاولونج، الشاي الأخضر والأبيض هي الأفضل لخسارة الدهون، ورغم شيوع الشاي الأخضر والأبيض أكثر إلا أن دراسات عديدة أظهرت أن شاي الأولونج oolong معزز لعملية الأيض، ومؤكسد للدهون، لذلك ينصح باستهلاكه يوميا للاستفادة من فوائده الجمة.
2. المكسرات والبزورات
تستمد المكسرات والبزورات أكثر سعراتها الحرارية من الدهون والبروتين، وهما مكونان غذائيان مهمان جداً وفعالان في ايقاف الشعور بالجوع عند تناولهما باعتدال، أما في حالة الاكثار من تناولهما فإن السعرات الحرارية لا تستخدم من أجل الطاقة وانما تُخزن في الأنسجة الدهنية للاستخدام اللاحق.
3. الألياف
تحسن الألياف انتظام الهضم عندما تستهلك مع الكثير من الماء، كما تساعد في تخفيض الشعور بالنفخة الذي ينتج من نظام الهضم البطىء، أيضاً تمنح الألياف شعوراً بالشبع، وتساعد في تخفيض استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي تخفيض الوزن بشكل عام.
4. النوم
يعد النوم من وجهة نظر الغذائيين، مغذياً وطبيعياً، وهو من أهم فترات الحياة البشرية وأكثرها قيمة، فالنوم المثالي يساعد في توازن مستويات سكر الدم بعد الوجبات، ما يؤدي الى تخفيف الشعور بالجوع واستخدام الطاقة المناسبة، وقد بينت بعض الدراسات التي أجريت على أشخاص لا ينامون بشكل مثالي، أنهم أكثر عرضة لتراكم دهون البطن، وأكثر عرضة للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

معلومات علمية :

تشكل الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة MCFA’s فرعاً من الأحماض الدهنية التي توجد في الأطعمة مثل زيت جوز الهند، وزيت لب النخيل. وبعكس الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ( التي توجد في زيوت الخضراوات غير المشبعة)  فال MCFA من أفضل وأسرع مصادر الطاقة لأن عملية أيضه أسرع من باقي الدهون لذلك يحتاج لأنزيمات وأحماض صفراء أقل من باقي الدهون ليتكسر ثم يمتص، ولا يشترك مع باقي الدهون والبروتين لتكوين الليبوبروتين بل يذهب للكلى مباشرة لإنتاج الطاقة، وهو لا يخزن كدهون في الجسم.
يشكل MCFA نحو 66% -70% من المحتوى الدهني في زيت جوز الهند، ما يجعله واحداً من أغزر المصادر الطبيعية.
وقد بينت تقارير بعض الخبراء في جامعة McGill أن اضافة MCFA الى الغذاء يمكن أن تزيد معدل عملية الأيض ككل الأمر الذي يساعد في التخفيف من دهون الجسم خاصة في منطقة البطن.
ويتوفر MCFA أيضاً في منتجات جوز الهند الأخرى، كالحليب، وجوز الهند المجفف غير المحلى وماس جوز الهند، بالاضافة الى زيت لب النخيل، والزبدة الطازجة الطبيعية.
مواضيع ذات صلة