الوصفة الدقيقة

فوائد القرفه بالعسل لانقاص الوزن

القرفه بالعسل لانقاص الوزن

القرفه بالعسل لانقاص الوزن وصفة متميزة لانقاص الوزن باعتراف الخبراء ، فعلى الرغم من أن العسل و القرفة لا تذيبان الدهون بشكل سحري، كما تقول بعض الدراسات ، لكن هناك دليل صغير خلف هذه الادعاءات، حول امكانية مساعدتهما في فقدان القليل من الوزن عندما يكونان جزءاً من نظام غذائي صحي.

العسل والقرفة

يمكن استخدام العسل والقرفة معا لانقاص الوزن ليس كريجيم او نظام غذائي، وانما فقط كمشروب يصنع من كلاهما، ويُشرب مرتين يومياً.
مقترحوا هذه الفكرة يقولون ان المشروب يساعد على خسارة الوزن والدهون بدون تجويع، أو تقييد لكميات الطعام.

طريقة استخدام مشروب العسل والقرفة.

ان هذا المشروب المطهّر، هو ببساطة مزيج من القرفة والعسل بنسبة 1-2 مع الماء.
نضع القرفة في كوب أو وعاء، ثم نسكب الماء المغلي فوقها ونتركه لــ 30 دقيقة، عندما يبرد المزيج يتم تحريكه مع العسل.
يجب شرب نصف كمية المزيج على معدة فارغة قبل النوم، والنصف الثاني عند الاستيقاظ قبل تناول الفطور.
يجب حفظ المشروب مغطّى، في الثلاجة طوال الليل.

ماذا يقول الخبراء؟

في دراسة عام 2008م، أجريت على مجموعة من الأشخاص المصابين بمتلازمة الأيض ( وهي مزيج من الاضطرابات الصحية تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن والسمنة)، وجدت تحسنا في النسبة المئوية للدهون وكتلة الجسم الدهنية عند اضافة القرفة الى نظامهم الغذائي.
كما وجدت دراسة نشرت عام 2008م، أن العسل ايضا يساعد في تعزيز خسارة معتدلة لوزن الجسم والدهون عند مجموعة من الأشخاص تم تزويد نظامهم الغذائي يالعسل، مقارنة مع مجموعة أخرى تم تزويدهم بالسكر.
في حين تثبت هذه الدراسات القليل فيما يخص دور العسل والقرفة في انقاص الوزن، الا ان هناك حاجة لبحوث اكثر في هذا المجال قبل الركون الى أي أقوال حول ذلك.
فوائد اضافية
الى جانب خسارة الوزن، لمزيج القرفة والعسل فوائد صحية أخرى، فقد أظهرت دراسة عن القرفة عام 2008م تحسنا في سكر الدم ومستويات ضغط الدم، كما تساعد في تخفيض التعرض للالتهابات.
كمت أن العسل غني بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية تتضمن مضادات الأكسدة التي تدعم الجسم في مقاومة الجذور الحرة، وتخفض فرص الاصابة بامراض مزمنة كالسرطان، كما يملك العسل خواصاً مضادة للطفيليات والبكتريا، بالاضافة الى تهدئة الم الحنجرة عند الاصابة بالسعال.

 

مواضيع ذات صلة