الوصفة الدقيقة

تجربتي مع دبس الرمان للتنحيف

تجربتي مع دبس الرمان

تجربتي مع دبس الرمان للتنحيف كانت عبر عمل خليط بسيط من عصير الرمان والسكر وعصير الليمون، فيمكن من خلال دبس الرمان الحصول على نفس الفوائد الصحية لعصير الرمان الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ب التي تقدم فوائد صحية مختلفة.

اكتسب دبس الرمان شعبية في المطبخ الآسيوي حيث أن الرمان أصلي في تلك المنطقة من العالم، ومن السهل جداً صنع دبس الرمان الخاص بك في المنزل كما يمكن استخدامه عند الطهي أو للحلول العلاجية لمختلف الحالات الطبية فهو يحتوي على العديد من فيتامينات ب التي تساعد الجسم على إنتاج الطاقة والأوعية الدموية والجهاز العصبي،هذا بالإضافة إلى انخفاض مستوى السكريات والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية والدهون به، إذ تحتوي ملعقة كبيرة منه على ٤٠ سعرة حرارية فقط.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لسرد تجاربهم مع دبس الرمان في التنحيف، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

” أنقصت العديد من وزني بعد استخدامي دبس الرمان في الطعام وخاصة السلطة الخضراء لمدة ٤٠ يوم متواصلة”.

” كنت أتناول يوميا فنجان صغير من دبس الرمان قبل تناول الطعام للعمل على حرق الدهون”.

“حصلت على الوزن المثالي من خلال إضافة ملعقة طعام كبيرة من دبس الرمان على كوب من الماء كل يوم صباحا”.

فوائد دبس الرمان

الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب من دبس الرمان هي تقوية جهاز المناعة، ونقص الوزن وخفض مستويات الكولسترول ومنع بعض أنواع السرطان، كما يمنع من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

وبفضل المعادن المتنوعة والمركبات العضوية القوية في دبس الرمان، فإن الاستخدام المنتظم يمكن أن يحسن صحة الشعر وزيادة لمعانه وتألقه.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة لدبس الرمان إلا أنه قد يتضارب مع بعض الأدوية والعقاقير، كما أن الآفراط في تناوله يسبب تهيجا ف المعدة والإسهال الشديد.

كيفية عمل دبس الرمان في المنزل

قومي بمزج ١ لتر من عصير الرمان مع نصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من السكر على النار حتى الغليان مع التحريك المستمر حتى يبرد وتحصلين على القوام المثالي لدبس الرمان.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك مع دبس الرمان للتنحيف، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع دبس الرمان للتنحيف.

مواضيع ذات صلة