الوصفة الدقيقة

12 طريقة لـ استخدام الزبادي للبشرة

استخدام الزبادي للبشرة

استخدام الزبادي للبشرة شائع جدا في الغرب ، فهو ليس فقط طعام ذو قيمة غذائية عالية، فهو يحتوي على قيمة جمالية أيضاً، فخواصه المعززة للجمال تجعله مساعداً رائعاً خلال روتينك التجميلي يوماً بعد يوم.

لذلك اعتباراً من الآن، توقفي عن إنفاق النقود على المستحضرات الباهظة للتخلص مما يعيق تجميلك، واستبدليهم بمكون طبيعي ومتوافر ورخيص موجود في ثلاجتك.

كيفية استخدام الزبادي في العناية بالجمال بطريقة فعالة 

1. ادهني اللبن الخام يومياً على وجهك واتركيه لــ 15 دقيقة، فاللبن غني بحمض اللاكتيك، وهو حمض طبيعي يساعد في تحسين البشرة وجعلها أكثر نعومة ورطوبة، هذا الاجراء يخلصك من ظهور التجاعيد المبكرة، ويمكنك اضافة العسل، الليمون او الخيار لتحسين كفاءة اللبن.

2. ضعي اللبن الممزوج مع العسل على وجهك يومياً، وبالاستخدام المستمر ستصبح بشرتك اكثر جمالاً من قبل

3. ضعي اللبن الحامض على الجزء الضارب إلى السواد من رقبتك واتركيه لــ 15 دقيقة، ثم اشطفيه، ذلك سيساعدك في التخلص منه.

4. اذا كانت الحبوب تزعجك، تستطيعين الاعتماد على اللبن الحامض لمقاومة تلك المشكلة، فقط ادهني القليل منه على المنطقة المصابة واغسليه بعد 15 دقيقة، وستبدأ الحبوب بالتقلص عند الاستخدام المنتظم.

5. اللبن المتخثر مرطب ممتاز للشعر، فقط قومي بدهن الخاثر عليه وتركه لنصف ساعة، ثم شطفه بالماء البارد، وستلاحظين بعدها أنه أصبح أكثر نعومة ولمعاناً، كما يمكن اضافته الى ماسك شعر الحناء والبيض لمزيد من اللمعان والكثافة.

6. امزجي اللبن مع الفلفل الأسود وادهنيه على فروة الرأس مرتين أسبوعياً من أجل القشرة، كما أنه فعال لملحصول على شعر كثيف، صحي وحريري.

7. ان خليط اللبن مع دقيق الحمّص هو ماسك الوجه الأفضل للاستخدام اليومي، ضعيه على وجهك، رقبتك، يديك ورجليك لــ 15 دقيقة قبل الاستحمام، واستخدامه بشكل منتظم على وجهك يجعله أكثر جمالاً، نعومة واشراقاً.

8. امزجي بودرة قشر البرتقال مع اللبن الخاثر ليمنحك نتيجة ممتازة في تفتيح البشرة، خاصة عند استعماله يومياً، لتلمسي نتائج مذهلة.

9. أضيفي الكركم وماء الزهر الى الخاثر، دلّكي وجهك به لمدة 15 دقيقة واغسليه بماء دافئ، سيصبح وجهك أكثر طراوة وأجمل.

10. أضيفي البيض، البقدونس أو الشوفان الى الخاثر لازالة خلايا الجلد الميتة، ماسك الوجه هذا هو الأفضل لتقشير وتنظيف البشرة.

11. أضيفي عصير الليمون الى الخاثر / الزبادي، وادهني وجهك للحصول على بشرة ناعمة، ويمكنك تدليك يديك وأظافرك لمظهر صحي وبراق.

12. ضعي الخاثر على الجلد المعرض لحروق الشمس لعلاجه بسرعة وتهدئته، فالمحتوى الدهني يساعد في علاج البثور التي تسببها الشمس بعد فترة قصيرة.A

فوائد الزبادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة

مواضيع ذات صلة