الوصفة الدقيقة

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة

كيفية اختيار كريم الاساس

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك هي اول خطوة لنجاح مكياجك وظهورك بطلة مميزة في مناسباتك الخاصة ، ولا تستطيع معظم النساء الاستغناء عن الماكياج، فهو يجعلهن يبدين مختلفات المظهر، وقد أظهرت الدراسات أن حوالي 70% حول العالم تستخدمن كريم الأساس على وجههن.

 وكريم الأساس او الفاونديشن هو ماكياج يساعد في تغطية البشرة مؤقتاً وتوحيد لون كامل الوجه، واخفاء أي عيوب، بقع، ندوب، حبوب أو حتى فقط البهتان. على كل حال من المهم معرفة أنه ليس كل أساس متوافر مناسب لبشرتك، حيث تختلف أنواع البشرة وألوانها، ولا يهم طبيعة البشرة.

وهنا ستتعرفين على كيفية اختيار كريم الاساس

1. أخذ نوع بشرتك بالاعتبار
قبل أن تبرمجي عقلك على كريم أساس خاص لاستخدامه لبشرتك، ينصح أن تأخذي بالاعتبار نوع البشرة أولاً، فالنساء ذات البشرة الداكنة، الفاتحة، او الدهنية لا تستخدمن نفس نوع الفاونديشن، والسبب أن الفاونديشن يجب أن يتوافق مع بشرتك، فاذا كانت بشرتك عادية يمكنك استعمال أي نوع من البودرة المعدنية الى المرطبب. اما اذا كانت بشرتك جافة فمن المؤكد أنك ستسخدمين أساساً زيتياً، ليحافظ على رطوبتها، ويحميها من المظهر الباهت. وفي حال كانت بشرتك مختلطة بين العادية والجافة يمكن أن تختاري أساساً من البودرة. وتجنبي الأساس السائل الذي يُنصح باستخدامه للبشرة الدهنية، واستخدمي بودرة رخوة لتكمل الوظيفة.
2. الأخذ بالاعتبار الأساس نفسه
يلعب الاساس دوراً هاماً عند تطلعك لمظهر متكامل وجميل، بعيداً عن البشرة الداكنة، والتي يبدو عليها السن. والشيء الأول الذي عليك فعله عدم تجربة الاساس في أضواء المتجر لأنه قد يكون خادعاً. وتجربة نوعين أو ثلاثة لتحصلي على الأفضل لبشرتك، كما يتحتم عليك عدم تجربة الأساس على يدك، وإنما على جبهتك، أو خط الفك وهكذا، لتتأكدي من ملائمة اللون لبشرتك، وفي حال حصولك على النوع ذو اللون المناسب دون آثار  محتملة، احصلي عليه فوراً.
3. اختيار درجة سماكة الأساس
تتم هذه الخطوة بعد اختيار الأساس الملائم حسب الكمية والوظائف.
هناك 3 أصناف:
ــ الأساس الشفاف
يعتبر الاساس الأفتح لوناً، ويناسب اللواتي يرغبن بتحسين مظهرهن الطبيعي.
ــ الأساس المتوسط
ويأتي أسمك قليلاً من الشفاف، ويناسب اللواتي يعانين من التصبغات، البقع أو غيرها من المشاكل الظاهرة.
ــ الأساس الأغمق
يمكن أن تستخدمي هذا النوع من الأساس في حال وجود نقائص وعيوب مختلفة كندوب حب الشباب، الأكزيما، البثور والدماميل وهكذا. وهو الخيار الأنسب عندما ترغبين بأخذ صور أو الذهاب في عطلة.