الوصفة الدقيقة

ماسك البطاطس لتبييض البشرة

ماسك البطاطس لتبييض البشرة

ماسك البطاطس لتبييض البشرة يمكن أن تنعش الجلد، فهي تملك تكوين حمضي يساعد في العلاج الطبيعي لحب الشباب ، البطاطا غنية بفيتامين A، B1، B3، B6، C، البيتا كاروتين، النحاس، المغنيزيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الكولين، وغيرها العديد من المواد الغذائية الأخرى.

ويعتبر وضع شرائح البطاطا على العينين علاجاً منزلياً فعالاً للهالات السوداء، كما لديها خواصاً مبيضة وملمعة للجلد، إلى جانب امكانية استخدامها في ماسكات الشعر.

وصفات ماسك البطاطس لتبييض البشرة

1. اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ويمكن اضافة القليل من العسل، اتركي المحلول على وجهك ورقبتك لنحو 10 دقائق لاشراق الوجه، حيث يمتص المكونان الزيت الزائد، وهي وصفة جيدة للبشرة الدهنية.
2. للبشرة الجافة: اصنعي ماسكاً تجميلياً بهرس حبة بطاطا مسلوقة مع 2 ملعقة صغيرة من بودرة الحليب وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ادهني الخليط على الوجه واغسليه بالماء بعد 20 -25 دقيقة ليصبح ناعماً، ومشرقاً.
3. حضري معقم منزلي بخلط ربع كوب من الخيار المفروم و1/8 كوب من البطاطا المفرومة بالخلاط لــ 20 -30 ثانية ( بدون تقشير الخيار والبطاطا). ثم أضيفي بيضة، وربع كوب من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، اضربي المزيج ثانية لدقيقة واحدة، وضعيه على وجهك ورقبتك لمدة 10 -15 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر.
4. اخلطي حبة بطاطا مع 2 أو 3 ملعقة كبيرة من عصير التفاح، ضعي العجينة على الجلد لمدة 15 -20 دقيقة للحفاظ على مظهر أكثر شباباً.
5. عند التعامل مع علامات الندب وآثار حب الشباب، حضري ماسكاً بخلط عصير البطاطا، عصير الليمون، والطين البركاني للحصول على عجينة. امسحي الخليط على وجهك وعندما يجف، اغسليه 8 مرات بماء فاتر ثم ماء بارد، ثم انهي العملية بوضع مرطب جيد.
6. اتركي بضع شرائح بطاطا في الثلاجة لــ 30 دقيقة على الأقل ثم ضعيها على عينيك لتنعيم محيطهما.
7. قشري حبة بطاطا وقطعيها الى شرائح قليلة، ضعي هذه الشرائح تحت العينين لنحو 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر لتفتيح الهالات السوداء طبيعياً.
يحتوي النشاء السائل الموجود في البطاطا على انزيم يسمى كاتالاس catalase، والذي يساعد في تخفيف الدوائر حول العينين.
8. يمكن بانتظام دهن الوجه بعصير البطاطا لمدة 15 -20 دقيقة، بسبب فعاليته الكبيرة في تلميع الوجه، فهو يعالج حب الشباب، البقع، وبقع الشمس، كما تساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
9. ادعكي بطاطا مبشورة نيئة على الجلد، واتركيهل لنصف ساعة، ثم اغسليها بماء فاتر، لتسهيل تبييض البشرة، وهو يخلّص من الانتفاخات ويجب اتباعه 3 مرات أسبوعياً.
10. اسلقي قشور البطاطا وضعيها على الجلد حيث تساعد في تهدئة الحروق والالتهابات، وتسكّن أنسجة الجلد المتورمة.
ــ في حال الاحمرار عند عضات الحشرات، ضعي شريحة من البطاطا النيئة على المنطقة المصابة لبضع دقائق، وكرري ذلك عدة مرات في اليوم.
ــ لنمو الشعر بشكل أسرع، استخدمي ماسك منزلي بمزج 2 ملعقة كبيرة من كل من عصير البطاطا، جل الصبار، وملعقة كبيرة من العسل، ادلكي الماسك على قشرة الرأس واغسليه بعد 2 ساعة.

مواضيع ذات صلة