الوصفة الدقيقة

علاج منزلي لـ تفتيح تحت الابط بسرعة

تفتيح تحت الابط بسرعة

تفتيح تحت الابط بسرعة مسالة تؤرق العديد من السيدات وهي  مشكلة شائعة، حيث يكون لون تحت الابط أكثر غمقاناً، وهي مزعجة للنساء أكثر من الرجال، لأنها منطقة جمالية.

ومن الأسباب الشائعة لاسوداد المنطقة تحت الإبط، استخدام المعطرات الكيميائية ومضادات التعرق، الحلاقة تحت الإبط، والتعرق الزائد.
ووجد أن هناك بعض الطرق لـ تفتيح تحت الابط بسرعة كالحفاظ على النظافة المناسبة، واتباع بعض العلاجات المنزلية الطبيعية وأغلبها من الأعشاب، صحيح أن عملها بطيء لكنه أكثر دواماً، وتكون أفضل في حال استعمالها بانتظام.
أسباب وأعراض الاسوداد تحت الإبط
1- بعيداً عن المواد الكيميائية والحلاقة، فإن الاسوداد تحت الإبط يسببه التعرق الزائد وارتداء الملابس الضيقة التي تفرك الجلد المتعرق وتسبب احتكاكاً الذي بدوره يؤثر على لون الجلد.
2. إن قلة النظافة يمهد لاصابات تسبب الحكة والخدوش، وإن تكرار الحكة والخدوش يجعل الجلد خشناً، متقشراً وغامقاً.
3. الى جانب هذه العوامل، هناك التلوث، تراكم خلايا الجلد الميتة، التصبغات المفرطة، النوع 2 من السكري يمكن أن يسبب بقع داكنة تحت الابط أو في الرقبة. كما أن التعرق الوراثي يؤدي لنفس النتيجة، موانع الحمل المكونة من هرمونات الذكورة حيث تجعل الجلد أكثر حساسية وتسبب مشاكل له.
علاجات طبيعية منزلية للاسوداد تحت الابط
ــ في الحالات المتوسطة، ببساطة يتم دعك شرائح الليمون على المنطقة حيث يعمل كمبيض طبيعي جيد ويساعد في تفتيح تحت الابط.
ــ يُحضّر مزيج بإضافة ملعقة صغيرة من عصير اللامي، ملعقة صغيرة من عصير الخيار ورشة من الكركم المطحون، يوضع المزيج على الجلد الداكن يومياً، لنحو 20 دقيقة، وهذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق شهرة وطبيعية.
ــ تُحضّر عجينة بإضافة ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل، ملعقة صغيرة من دقيق الحمّص، ملعقة صغيرة من عصير اللامي، ونفس الكمية من الحليب مع رشة من الكركم. تدهن بانتظام لنحو 20 دقيقة.
ــ تحضّر عجينة مكونة من ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص، ملعقة صغيرة من اللبن الخاثر، ملعقة صغيرة من الحليب، وتستخدم يومياً كعلاج فعال.
ــ يدهن بعض العصير المستخلص من البطاطا، وهو علاج طبيعي فعال جدا، حيث يعد هذا العصير مبيض جيد لعلاج هذه المشكلة.
ــ اذا كان الاسوداد ناتج عن استخدام معطرات كيميائية سيكون من الأفضل استبدالها ببودرة الشبّة، كما يمكن استبدال مزيل التعرق ببودرة مضاد الفطور.
ــ يخلط قشر البرتقال المجفف والمطحون مع الحليب وماء الزهر، لصنع عجينة تستعمل كمقشر لتخفيف اللون الداكن تحت الإبط.
ــ يعتبر زيت جوز الهند مفيد في التخلص من اللون الداكن تحت الإبط
ــ أيضا منتجات التي تحتوي زيوت فيتامين E جيدة لازالة الاسوداد.
ــ تمزج القليل من بودرة خشب الصندل مع ماء الزهر لصنع عجينة ودهنها على المنطقة المحددة، وترمها حتى تجف ثم تشطف، يتم استعمالها بشكل منتظم، فهي علاج فعال لتلك الحالة.
ــ تهرس حبة بابايا ناضجة بشكل معتدل، وادهنيها تحت الابط لمدة 20 -30 دقيقة كعلاج فعال لازالة اللون الداكن.
ــ يوضع القليل من بيكربونات الصودا تحت الابط بعد الاستحمام، وهو علاج مشهور للمنطقة الداكنة تحت الابط، فهو يساعد في تجفيفها وامتصاص العرق الزائد من الجلد.

مواضيع ذات صلة