الوصفة الدقيقة

اطعمة تحارب السرطان وتقضي على خلاياه

اطعمة تحارب السرطان

اطعمة تحارب السرطان من الجيد أن نعرفها لأن الخلايا السرطانية لا تستطيع أن تعيش في بيئة قلوية ، وقد أظهر اكتشاف حديث أن هناك أطعمة ومشروبات معينة قادرة على الحد من نمو الأورام السرطانية، فالمواد المغذية في هذه الأطعمة تمنح قابلية لتدمير الخلايا غير الطبيعية بدون آثار جانبية سلبية.

والأمر الذي يجعل هذه الأطعمة مفيدة هو قدرتها على قطع وصول الدم الى خلايا الأورام غير الطبيعية وبالتالي تجويعها. ويعني ذلك ارتباطها مع عدم تولد الأوعية anti-angiogenesis وبالتالي قدرتها على ايقاف نمو السرطان، بكلمات أخرى، تولد الأوعية هو العملية التي تخلق الخلايا. فعلياً هي انتاج أوعية دموية جديدة في الجسم، وهي متقدمة أكثر عند المواليد الجديدة، وتتعمق عند البالغين في حال التئام الجروح، حيث تتطلب خلق الكمية المطلوبة من الأنسجة والأوعية الشعرية.
تحتاج الخلايا غير الطبيعية للغذاء مثل الخلايا الطبيعية، لكن لحسن الحظ هناك 5 أطعمة تؤثر في انتاج الأوعية، وتمنع وصول الطعام الى الأورام.

1- البندورة

أظهرت دراسة أجريت في جامعة هارفرد أن تناول عصير البندورة أكثر من 5 مرات في الشهر، يمكن أن يخفض مشاكل التعرض لسرطان البروستات بنسبة 50%، وأكد خبراء أن البندورة قادرة على احباط تولد الأوعية، بسبب محتواها الغني باللايكوبين. حيث تعد هي المصدر الاكثر غنى بهذا المركب المعروف بتأثيره القوي المضاد لتولد الأوعية، والحقيقة الأجمل هو أن الحرارة المرتفعة والطهي بالزيت تزيد كمية فيتامين C في البندورة.

2- التوت الأسود والتوت البري

كلا هذان النوعان لذيذ ومفيد، وغني بمواد غذائية صحية وكمية كبيرة من الفيتوكيميكال phytochemicals المعروفة بقدرتها على ايقاف تطور السرطان، بالاضافة الى قدرتها على تقليل الاجهاد الأكسدي، والحماية من سرطان المبيض.

3- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة المحبوبة من الجميع، والخيار الأفضل، ان تناول قطعة لذيذة يمكن أن يكون شيئاً عظيماً، فالشوكولانة تقوي القلب، تعزز المزاج وتدمر الخلايا السرطانية غير الطبيعية.

4- القهوة والشاي الأخضر

ان تناول كوب من الشاي الأخضر أو القهوة يومياً هو الفعل الأفضل الذي يمكن تقديمه للجسم، فكلا المشروبين يملكان الطاقة لتحسين عملية الأيض واضفاء الصحة على عملية انقاص الوزن. كما انهما مضادان قويان للسرطان.

5- الكركم

واحد من أكثر التوابل قوة، وذو تأثيرات هائلة مضادة للسرطان وللالتهابات، كما يساعد الكركم في تحسين عملية الأيض والصحة بشكل عام، لذلك اضافة الكركم الى الطعام يحمي الجسم.

مواضيع ذات صلة