الوصفة الدقيقة

طريقة علاج احتراق الفم من الداخل بطرق طبيعية

علاج احتراق الفم من الداخل

علاج احتراق الفم من الداخل نبحث عنه جميعا خاصة بطرق طبيعية ، فعندما نتناول طعاماً ساخناً قد نتعرض لحرق الفم أو الشفتين أو اللسان، وتترافق بأعراض الألم والاحمرار والتورم والبثور، وقد نحتاج المساعدة الطبية إذا كانت الحروق شديدة، ولكننا نستطيع تسريع عملية علاجها بمواد منزلية بسيطة إذا كانت خفيفة .

التنفس عن طريق الفم

التنفس عن طريق الفم يزيد تدفق الهواء البارد لسطح اللسان مما يساعد على تخفيف الألم .

المواد الباردة

المواد الباردة تساعد على خفض حرارة اللسان، لتخفيف الالتهاب ومنع تلف الأنسجة، كما وتجعل فمك رطباً كي لا تحدث عدوى البكتريا، ويمكننا تجريب قطعة من الثلج أو الآيس كريم أو العصير البارد لأطول فترة ممكنة على اللسان، مع تكرارها عدة مرات لتخفيف الأعراض .

العسل

طبيعة العسل المضادة للبكتيريا تمنع حدوث العدوى للأنسجة التالفة، والعسل يقلل التورم والألم، ويُطبق على اللسان لأطول فترة ممكنة، مع تكرار العملية حتى يُشفى اللسان .

يجب عدم إعطاء العسل للأطفال مادون السنة، فربما يحتوي جراثيماً تسبب تسمم الرضع .

الألوة فيرا

نقوم باستخراج هلام الألوة فيرا من أوراقه، ونطبقه على اللسان لتهدئة الحروق، مع تكرار العملية عدة مرات باليوم، ويمكنك تجميد الهلام لمكعبات ثلجية كي تساعد في تخفيف الألم والالتهاب .

اللبن

طبيعة اللبن المهدئة تساعد على تخفيف الآلام والالتهاب، فنأخذ نصف كوب من اللبن البارد ونتركه بضع ثواني قبل بلعه، ونكرر العملية عدة مرات باليوم .

السكر

السكر مهدئ ومحسن لطعم الفم، ونتركه بالفم حتى يذوب، ولا ينصح به لمرضى السكري .

النعناع

إن المنثول في النعناع يساعد على استشعار الأعصاب بالبرودة، وتخدير المنطقة وتقليل الالتهاب، ويمكننا تطبيق معجون الأسنان بالنعناع على المنطقة لبعض الوقت حتى يجف ثم غسله بالماء البارد، ويمكننا شرب زهورات النعناع بعد تبريدها  بالثلاجة، ويمكننا مضغ علكة النعناع من وقت لآخر .