الوصفة الدقيقة

تجربتي مع أقراص فيتامين سي

تجربتي مع أقراص فيتامين سي

تجربتي مع أقراص فيتامين سي ، لا يخفى على أحد الفوائد الغير محدودة لفيتامين سي،فهو أحد أكثر العناصر الغذائية فاعلية.فيساعد فيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي،الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية،يحافظ على صحة الجلد،كما أن فيتامين سي يحافظ علي صحة العينين.يقول العلماء أن إتباعك لنظام غذائي صحي وتناولك للخضروات والفاكهة بنسب كبيرة يضمن لك الحصول علي كمية كافية جدا من فيتامين سي،إلا أنه وفي بعض الحالات تظهر الحاجة لتناول أقراص فيتامين سي في شكل دوائي وبصورة يومية للحصول علي أقصى استفادة منه.

فوائد أقراص فيتامين سي

تتنوع فوائد استخدام أقراص فيتامين سي وتشمل التالي :

التخفيف من التوتر حيث يعمل فيتامين سي علي التخفيف من التوتر كونه أكثر لعناصر التي تستنزف عند مدمني الكافيين والكحول وكذلك مرضي السمنة فيخفف تناول أقراص فيتامين سي من التوتر الذي يحثه قلة نسبت الفيتامين في الدم.

ما هي فوائد ماسك فيتامين سي للبشرة ؟

البرد فقد لا تعتبر أقراص فيتامين سي كعلاج فعال للبرد إلا انها تمنع تطور أعراضه.

يقلل من نسبة حدوث السكتة الدماغية: فتناول أقراص فيتامين سي يقلل من احتمالية حدوث السكتة الدماغية بنسبة 42% حسب المجلة الأمريكية للتغذية.

يحسن من امتصاص الحديد:حيث أن فيتامين سي من العناصر السهل امتصاصها في الجسم سواء من الغذاء أو في صورة أقراص فيحسن من امتصاص الحديد في حال تم تناولهم سويا في حالات مثل الحمل .

ما هي فوائد ماسك فيتامين سي للبشرة ؟

مفيد للبشرة: تكون أكثر مشاكل البشرة بسبب نقص عناصر غذائية أساسية في الجسم ومنها فيتامين سي،يقوم أطباء الجلدية بوصف أقراص فيتامين سي كمكمل غذائي للحفاظ علي صحة ونضارة البشرة حيث أنه يحارب علامات التجاعيد و يحافظ علي خلايا البشرة صحية.

أضرار تناول أقراص فيتامين سي

إن تناول أقراص فيتامين سي دون استشارة الطبيب قد لا يحدث لك المشكلات.إلا وأنه لا ينبغي استخدام أي علاج بدون استشارة الطبيب المختص.وينصح أغلب الأطباء أيضا بتناول فيتامين سي في صورته الطبيعية من الخضار والفاكهة مثل الكنتالوب ،الفلفل ، الكيوي ، البرتقال والليمون.

قد يؤدي إفراطك في تناول أقراص فيتامين سي لحدوث المضاعفات التالية:

مشاكل في الجهاز الهضمي: إسهال،قئ،حرقة معدة.

حساسية جلدية

ما هي فوائد فيتامين سي للجسم ؟

حصوات كلوية: قد تؤدي زيادة نسبة الفيتامين في الدم إلي تكون حصوات علي الكلي،تحدث تلك الحصوات ألم أثناء التبول،و قد تتطور لبول دامي.

بعض التعارضات الدوائية:قد يؤدي استخدام أقراص فيتامين سي إلي حدوث تعارض دوائي مع عناصر أخري .أخبر طبيبك أو الصيدلي في حال وصف لك علاج.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع أقراص فيتامين سي لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع أقراص فيتامين سي.