الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تحويل مسار المعدة

تجربتي مع تحويل مسار المعدة

تجربتي مع تحويل مسار المعدة ، يهرب الكثير من الراغبين في فقدان الوزن من الوصفات الطبية التي لا يثقون بها،والأنظمة الغذائية التي تسبب لهم الكثير من المعاناة،وزيارات طبيب التخسيس التي يملون من الانتظار فيها،إلى الجراحة التي يرون فيها حلا دائما وفعالا في محاربة مشكلة السمنة عندهم،وتعد عملية تحويل مسار المعدة أحد أشهر جراحات التخسيس انتشارا.

في حين يرى البعض أن الجراحة هي آخر الحلول التي قد يفكرون بها.وعملية تحويل مسار المعدة ببساطة هي جراحة يقوم فيها الجراح بكل بتصغير حجم المعدة لدى المريض و تغيير مسار الجهاز الهضمي بصورة تجعله يمتص الغذاء بصورة أقل.

يري البعض في تلك الجراحة أحد أعظم الحلول حيث أنها تجعلهم يتناولون طعاما أقل(نتيجة لصغر حجم المعدة)وأيضا تساعد علي منع الجسم من امتصاص عديد العناصر التي يقوم الجسم بتخزينها على هيئة دهون.فعل عملية تحويل مسار المعدة عملية فعالة حقا؟

تجارب مع عملية تحويل مسار المعدة                                                                         

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تحويل مسار المعدة ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كبرت من شابة بجسم رياضي بعمر ال22 عاما،إلى أن وصلت لسن ال34 وكانت قد أصابتني مجموعة من الأمراض بسبب السمنة المفرطة كالسكر وحساسية الصدر،كنت أحس بأن الموت يقترب مني . قمت بإجراء عملية تحويل مسار المعدة ، و إزالة الدهون،كانت النتائج إيجابية جدا،شكرا لجراحة تحويل مسار المعدة التي جعلتني أعيش أطول”

“أجريت الجراحة وبعد حوالي عامين أزداد وزني بصورة كبيرة ثانية،أخبرني الطبيب بأن المعدة عادت لحجمها الطبيعي مرة أخرى.كانت تجربة فاشلة،والآن أعاني من مشاكل متعددة في المعدة”

ما هي اسباب حموضة المعدة وعلاجها ؟

طرق جراحة تحويل مسار المعدة

هنالك طريقتان يقوم من خلالهما الأطباء بإجراء جراحة تحويل مسار المعدة ولكن الأكثر انتشارا هي عملية المجازة المعدية”رو-إن-واي” وهذه الطريقة تعد الأسهل من حيث عملية التشافي بعد الجراحة حيث يستطيع غالبية الأشخاص العودة لمزاولة حياتهم الطبيعية خلال ثلاثة أو خمسة أسابيع بعد إجراء الجراحة.

بالفيديو : علاج فوري لحرقة المعدة و الارتجاع المريئي

سلبيات جراحة تحويل مسار المعدة

على الرغم من أنك قد تمر بجراحة لتحويل مسار المعدة بصورة ناجحة ،إلا أنك تكون عرضة للإصابة بمجموعة من الأعراض السيئة منها:

1-تمدد المعدة: تعود المعدة بعد فترة من الزمن إلى حجمها الطبيعي.

2-مشاكل في عملية الامتصاص: نظرا لصغر حجم المعدة يصبح جسدك أقل قدرة على امتصاص الفيتامينات،الأملاح المعدنية والمواد المغذية من الطعام.

3-متلازمة إغراق المعدة: تحدث نتيجة حركة الغذاء بسرعة كبيرة من المعدة في اتجاه الأمعاء،يحدث ذلك دوخة،تعرق ،ضعف عام،بعض الأحيان إغماء،وإسهال بعد تناول الطعام،وتزداد حدة الضعف العام مع تناول السكريات.

كيفية علاج قرحة المعدة بالاعشاب

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع تحويل مسار المعدة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تحويل مسار المعدة.