الوصفة الدقيقة

تجربتي مع تفتيت حصوات المرارة

تجربتي مع تفتيت حصوات المرارة

تجربتي مع تفتيت حصوات المرارة ، تعاني شريحة كبيرة خاصة كبار السن والنساء من حصوات المرارة التي تعد آلامها صعبة التحمل، كما أن تلك الحصوات قد تقود المريض إلى مشاكل صحية أخرى كالالتهابات الدائمة، وقد يصل الأمر للإصابة بالسرطان.

و سنستعرض في هذا التقرير طرق طبيعية قد تساعدكم في تفتيت حصوات المرارة.ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف على حصوات المرارة وأسباب تكونها.

و حصوات المرارة هي عبارة عن تراكم لكرات بلورية صلبة تتشكل داخل المرارة نتيجة لتراكم الكولسترول والأملاح الصفراوية.

ماهي فوائد الحلبة واضرارها ؟

أسباب تكون حصوات المرارة 

تتشكل حصوات المرارة نتيجة لازدياد نسبة الكولسترول داخل الجسم، كما أن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء فترة الحمل تزيد من نسب إصابة المرأة بحصوات المرارة، والاعتماد على الوجبات السريعة والسمنة أحد أكثر أسباب الإصابة بحصى المرارة انتشاراً.

طرق طبيعية للتخلص من حصوات المرارة

تعتبر جراحة استئصال المرارة الحل الجراحي للتخلص من حصوات المرارة، إلا أن الكثير من الناس يخشى القيام بتلك الحرارة نظرا لما قد تخلفه من آثار جانبية كالدوخة والإسهال المستمرين،كما أن جراحة استئصال المرارة تعد أحد مسببات الإصابة بسرطان الأمعاء،كما أنها تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.وكعادة الطبيعة دائما تقدم لنا الكثير من الحلول الغذائية والصحية، فهنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيت حصوات المرارة ومناها:

1-خليط خل التفاح و عصير الليمون: يمكن إضافة ملعقتان من خل التفاح وملعقة من عصير الليمون إلي كوب من الماء الدافئ،سيساعدك هذا في التخلص مباشرة من الألم الناتج عن حصوات المرارة،كما أنه يعمل على تفتيت تلك الحصوات نظرا لطبيعته الحمضية.

2-عصير التفاح: نظرا لاحتواء عصير التفاح على حمض الماليك،يساعد بصورة كبيرة في تفتيت حصوات المرارة كما أنه يعمل على تنظيف الكبد من نسبة كبيرة من السموم.

3-خليط الكركم والعسل: يمكنك خلط نصف ملعقة من الكركم مع نفس الكمية من عسل النحل النقي،يعمل الكركم كمضاد للالتهابات ويساعد أيضا في عملية منع تكون الحصوات.

كما أن تناول عصير الليمون،زيت الخروع،الشاي الأخضر،البنجر،النعناع،وعصير الكمثري كلها عناصر تفيد في عملية تفتيت حصوات المرارة.

أفضل فاكهة تنشط الكبد وتعالجه

تجربتي مع تفتيت حصوات المرارة

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع تفتيت حصوات المرارة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“أعاني كثيرا من الم البطن،كان للنعناع مفعول سريع في إخفاء تلك الآلام،تأتي تلك الآلام باستمرار ولكني أخشي القيام بالجراحة”

“عندما لجأت إلى التدخل الجراحي لاستئصال المرارة شعرت بالارتياح وتنفست الصعداء وعلى الرغم من شعوري بالتعب بعد العملية لمدة أسبوع ألا أني كنت أشعر بالسعادة العارمة لأنني أخيرًا تخلصت من هذا الألم المزعج”.

فوائد واضرار اكليل الجبل

شاركونا تجربتكم

لا تحتفظوا بتجربتكم الشخصية مع تفتيت حصوات المرارة ، فالأفضل أن تشاركوها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع تفتيت حصوات المرارة.