الوصفة الدقيقة

تجربتي مع علاج الاكزيما

تجربتي مع علاج الاكزيما

تجربتي مع علاج الاكزيما التي لم يحدد المجتمع الطبي تحديد سبب نهائي لها، فبالنسبة للبعض قد تحدث الاكزيما بسبب نقص التغذية، بينما قد تحدث للبعض

الآخر بسبب مسببات الحساسية أو غيرها من المهيجات.

تجربتي مع علاج الاكزيما

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض الاشخاص لإبداء آرائهم مع علاج الاكزيما وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“أصيب ابني بالاكزيما في عمر 5 سنوات، لم يجد الطبيب علاج مناسب للاكزيما ولكن نصحني بتعريضه للشمس أكبر وقت ممكن، ثم بدأت في وضع كريمات الترطيب له”

يقول السيد عدنان :

“تجربتي مع علاج الاكزيما  كانت طويلة و جربت الكثير من المراهم و المستحضرات الطبيعية و كانت تعود الاكزيما اسوء من السابق و اخيراً نصحني احد الاصدقاء بالتعرض لأشعة الشمس لأن السب الرئيسي للأكزمة هو الرطوبة و هواء المكيفات و الاماكن المغلقة ، و بالفعل زالت الاكزمة خلال وقت قياسيي .

تجربتي مع زبدة الشيا للاكزيما

أسباب الإصابة بالاكزيما

– جفاف الجلد والبشرة الحساسة التي تتعرض للتشققات

– ضعف الجهاز المناعي

– تغيرات درجة الحرارة

– الحساسية للأطعمة ومنتجات التجميل ومنظفات الغسيل أو الحساسية للمنتجات االكيميائية الأخرى

– العيش في مناخ جاف

– وجود عوامل وراثي أو تاريخ عائلي للإصابة بالاكزيما

– انخفاض مستويات فيتامين د للمرأة الحامل قد يزيد من خطر الإصابة بالاكزيما في سنوات الطفل الأولى.

تجاربكم مع ماء الارز للشعر و الوجه

أعراض الإصابة بالاكزيما

يعاني الكثيرين من أعراض قليلة عند تقدمهم في العمر، ولكن يعاني آخرون من أعراض الاكزيما خلال مرحلة البلوغ، وتتغير الأعراض من شخص لآخر، وتشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

– ظهور نتوءات صغيرة ومرتفعة في الجلد، قد تحمل سائلًا ومن ثم تتطور إلى قشرة.

– يصبح الجلد سميك وجاف ومتقشر.

– ظهور بقع حمراء أو بنية أو رمادية من الجلد على اليدين والقدمين والكاحلين والمعصمين والرقبة وأعلى الصدر والجفون وعلى الوجه وفي فروة الرأس عند الرضع.

– تصبح البشرة حساسة ومنتفخة من كثرة الخدش.

– طفح جلدي متكرر يسبب حكة شديدة مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى توتر النوم.

ما هي افضل انواع الملح الطبيعي ؟

طريقة علاج الاكزيما:

في حين لا يوجد علاج مؤكد للإكزيما، هناك مجموعة متنوعة من خيارات العلاج المنزلية التي تشمل:

1- العلاج بالضوء

وفقا لجمعية الاكزيما الوطنية، يساعد العلاج بالضوء على تهدئة الالتهاب، ويقلل من الحكة، ويزيد من إنتاج فيتامين د، ويساعد في محاربة البكتيريا على الجلد.  كما إن إضافة تعرض المناطق المصابة بالاكزيما إلى 10 أو 15 دقيقة في اليوم من لأشعة الشمس، يمكن أن يوفر الراحة والإسراع في الشفاء.

2- فيتامين د

بالإضافة إلى زيادة التعرض لأشعة الشمس، قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل زيت كبد سمك وسمك السردين والسلمون والبيض والحليب الخام في الوقاية من الإكزيما عند الأطفال والمراهقين. تظهر الأبحاث الأولية أن انخفاض مستويات فيتامين د خلال فترة الحمل وخلال مرحلة الطفولة قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما.

3- الترطيب

لأن الجلد الجاف يعتبر من أسباب وأعراض الاكزيما، فمن الضروري ترطيب المناطق المتضررة على الأقل مرتين في اليوم. ويعتبر زيت جوز الهند هو مرطب مثالي لمرضى الأكزيما. هذا العلاج للاكزيما مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات، مع خصائص مضادة للميكروبات التي توفر الراحة المهدئة، وقد تسرع الشفاء.

4- علاج العقل والجسد

وفقا لكلية طب هارفارد، فإن بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الأكزيما، لها عنصر نفسي. ويشار إلى هذه الديناميكية باسم علم النفس النفسي. وقد وجد الباحثون أن التنويم المغناطيسي، والتأمل الذهن، والعلاقة التقدمية للعضلات، وتركيز التنفس، والعلاج السلوكي المعرفي، والعلاج بالكلام، قد لا يوفر فقط الراحة أثناء الالتهاب، بل يعجل الشفاء ويمنع الاصابة بالاكزيما في المستقبل.

نباتات طبية يمكن زراعتها في المنزل

5- استخراج عرقسوس

يستخدم مستخلص جذور عرق السوس موضعياً لتخفيف الحكة في تجارب الأكزيما المحدودة. أضف بضع قطرات إلى زيت جوز الهند أو كريمات حكة محلية الصنع للحصول على أفضل النتائج.

6- أحماض أوميغا 3 الدهنية

توصل باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا النرويجية إلى أنه عندما يتم إدخال الأسماك إلى النظام الغذائي للأطفال الصغار في عمر 9 أشهر، ويتم تناول الأسماك أسبوعيًا، فإن خطر الإصابة بالأكزيما يقل بشكل كبير.

7- فيتامين E

يمكن أن يساعد أخذ 400 وحدة من فيتامين E يوميًا على الإسراع في الشفاء عن طريق تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد التطبيق الموضعي لفيتامين E في تخفيف الحكة ومنع ظهور الندب.

8- تطبيق كريم حكة

غالباً ما تكون الحكة الشديدة هي الجزء الأكثر تعاسةً من التورم الأكزيما. جرب استخدام كريم إكزيما طبيعي محلي الصنع يحتوي على زبدة الشيا وزيت جوز الهند والعسل الخام والزيوت الأساسية لتوفير الراحة اللازمة للغاية.

فوائد زبدة الشيا للاكزيما للاطفال

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجربة مع علاج الاكزيما فشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة